أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الدراسة في الخارج.. هذه أفضل الدول للحصول على المنح الدراسية

الدراسة في الخارج.. هذه أفضل الدول للحصول على المنح الدراسية

كتبت- منة نافع
يرغب كثير من الشباب، في الحصول على فرصة جيدة، ومتاحة للمنح الدراسية، والسفر خارج البلاد، كما تحرص الحكومات على مساندة تلك المنح ودفع كثير من المبالغ المالية لجذب عدد كبير من الطلاب حول العالم لتقديم لهم فرض دراسية متكاملة، بحسب ما جاء في Scholarships development.

وفيما يلي، إليك قائمة بأفضل الدول الت تقدم منح دراسة بأماكن الجامعات، بحسب ما جاء في Scholarships development.

1- بريطانيا، المملكة المتحدة:
تمنح جامعة Chevening، برنامج المنح الدراسية ، ولكن يشترط أن يكون المقدم على المنحة حاصل على درجة ماجستير، كما توفر الجامعة مستوى المعيشة للفرد الواحد، ورسوم التعليم، ومنح إضافية للنفقات الأساسية، وإعمكانية تواجد وسائل المواصلات للتنقل داخل المملكة.

2- ألمانيا
تقدم خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية DAADمنحة دراسية، ومجموعة من دورات الدراسات العليا خاصة للدول النامية، وتستهدف هذه المنح بشكل خاص الطلاب الدوليين والمهنيين الشباب من البلدان النامية في أفريقيا وآسيا وجزر المحيط الهادئ وأمريكا الوسطى والجنوبية وأوروبا الوسطى والشرقية.

3- هولندا
تقدم هولندا منح دراسية للطلاب الدوليين خارج منطقة الاقتصادية للأتحاد الأوروبي، الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير في الجامعات المتواجدة في هولندا، وتبلغ قيمة المنحة الدراسية 5000 يورو.

4-السويد
يقدم المعهد السويدي منحة دراسية في إلى طلاب دوليين مؤهلين تأهيلاً عالياً من البلدان النامية ممن يرغبون في الدراسة في جامعات السويد، الغرض من المنح الدراسية هو إجراء دراسات في السويد والتركيز بشكل أساسي على مستوى الماجستير. تغطي المنحة الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة وبعض منحة السفر والتأمين.

5- بلجيكا
تقدم جامعة VLIR-UOS منحة دراسية للطلاب من 54 دولة نامية في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية لمتابعة برنامج تدريب اللغة الإنجليزية أو برنامج الماجستير المتعلقة بالتنمية في الجامعات في بلجيكا، وتغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية والإقامة والبدلات وتكاليف السفر والتكاليف الأخرى المرتبطة بالبرنامج.

6- فرنسا
تم تطوير برنامج منح إيفل من قبل وزارة الشؤون الخارجية كأداة تسمح لمؤسسات التعليم العالي الفرنسية بجذب أفضل الطلاب الأجانب لبرامج الماجستير والدكتوراه.

يتلقى حاملو المنح الدراسية في Eiffel بدلًا شهريًا ومصاريف أخرى مثل رحلة العودة والتأمين الصحي والأنشطة الثقافية، لا يغطى الرسوم الدراسية.

7- سويسرا
توفر منح الامتياز الحكومية السويسرية للخريجين لأكثر من 180 دولة الفرصة، خاصة للراغبين في متابعة الأبحاث، والدكتوراه أو ما بعد الدكتوراه في أي مجال أكاديمي في إحدى الجامعات الممولة من القطاع العام أو المؤسسة المعترف بها في سويسرا.

تغطي المنحة بدل شهري ، رسوم الدراسة ، التأمين الصحي ، بدل السكن.

8- الدنمارك
منح دراسية حكومية لطلاب خارج الاتحاد الأوروبي، يتم تقديم عدد من المنح الدراسية كل عام من قبل وزارة التعليم الدنماركية من أجل تمويل الطلاب الدوليين ذوي المؤهلات العالية والدوافع من خارج الاتحاد الأوروبي، والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، الذين يرغبون في الحصول على برنامج كامل للتعليم العالي في الجامعات الدنماركية المشاركة.

9- إيطاليا
تمنح الحكومة الإيطالية منح دراسية للدراسة في إيطاليا لكل من المواطنين الأجانب والمواطنين الإيطاليين المقيمين في الخارج، المنح الدراسية نحو دورات درجة جامعية ، والتدريب المهني المتقدم ، ودورات الفن والموسيقى ، ودورات درجة الماجستير ، ودورات الدكتوراه ، وما إلى ذلك، من الممكن فقط التقدم للحصول على منح دراسية لمدة ثلاثة أو ستة أو تسعة أشهر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...