أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / الدفاع الجوي الروسي يرفع حالة التأهب القصوى

الدفاع الجوي الروسي يرفع حالة التأهب القصوى

موسكو – د ب ا:
قال رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور أوزيروف، إن الدفاع الجوي الروسي في منطقة الشرق الأقصى وضع في حالة التأهب القصوى، بعد التجربة الصاروخية الجديد التي أجرتها كوريا الشمالية، أمس الجمعة.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم السبت، عن «أوزيروف» قوله: «روسيا تتابع عن كثب كافة التطورات في كوريا الشمالية، وتم وضع الدفاع الجوي لروسيا الاتحادية في الشرق الأقصى في حالة التأهب القصوى».

واستطرد قائلاً: «روسيا تدرك أنها ليست مستهدفة من تجارب بيونجيانج الصاروخية، ولكننا سنبذل كافة جهودنا لمنع سقوط أي صواريخ بصورة عرضية أو غير مقصودة على الأراضي الروسية، لذلك نضع الدفاع الجوي في حالة استثنائية».

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيا، ليلة أمس الجمعة، إلا أنه انفجر بعد ثوان من انطلاقه، حسبما ذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وجاء إطلاق الصاروخ في تحدٍ للولايات المتحدة، بعد ساعات من مطالبة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بممارسة ضغوط جديدة ومزيد من العقوبات على بيونجيانج في مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترا بسبب التجارب النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: رجل يحقن امرأة بسائله المنوي