أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / الدفعة الثالثة من مسلحي جنوب دمشق يخرجون إلى شمال سوريا

الدفعة الثالثة من مسلحي جنوب دمشق يخرجون إلى شمال سوريا

أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بانطلاق عملية إخراج الدفعة الثالثة من المسلحين وعوائلهم من بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم في ريف دمشق الجنوبي، إلى شمال البلاد.

وأكدت الوكالة أن الحافلات التي تقل المسلحين وأفراد عوائلهم الرافضين لتسوية أوضاعهم بدأت بمغادرة البلدات الثلاث، تمهيدا لنقل هؤلاء إلى شمال البلاد، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين قادتهم والحكومة السورية تحت إشراف العسكريين الروس.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا قد أعلن أمس عن انسحاب أكثر من 1.3 ألف من المسلحين مع أفراد عوائلهم من بلدات جنوب دمشق عبر المعبر الإنساني المقام في بيت سحم، لنقلهم إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي الشرقي، بينما أفادت “سانا” بخروج 14 حافلة تقل مئات المسلحين وأهاليهم من البلدات الثلاث أمس، بعد تفتيشهم، تمهيدا للتوجه ضمن قافلة واحدة باتجاه إدلب وجرابلس، بإشراف الهلال الأحمر السوري.

في غضون ذلك، تواصل القوات الحكومية عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي في حي الحجر الأسود على الأطراف الجنوبية للعاصمة، حيث تمكن الجيش، حسب “سانا”، من السيطرة على كامل الجزء الجنوبي من الحي ويواصل تقدمه على عدة محاور في القسم الشمالي منه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تقلل مدة الحجر الصحى للوافدين لـ « 5 أيام»

أعلنت السعودية اليوم الأربعاء 15 سبتمبر عن إجراءات جديدة بخصوص الوافدين إليها. ...