الرئيسية / أخبار عربية / «الديوان السعودي» يكشف سبب توبيخ الملك فهد لـ «حمد بن خليفة» أثناء غزو الكويت

«الديوان السعودي» يكشف سبب توبيخ الملك فهد لـ «حمد بن خليفة» أثناء غزو الكويت

ردا على تطاول قطر وأميرها تميم على خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله أثناء حرب تحرير الكويت، فقد كشف سعود القحطاني المستشار بالديوان السعودي دور قطر القذر خلال تلك الأزمة الأمر الذي دعي الملك فهد رحمه الله لتوبيخ والإساءة لحمد بن خليفة بسبب تطاوله على والده أثناء عقد القمة الخليجية بالدوحة ومطالبته بجزيرة حوار من البحرين.

ونشر القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي 7 تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ردا على تطاول قطر على الملك فهد رحمه الله والتقليل من دوره فى حرب الكويت ودور قطر القذر وقتها حيث كتب القحطاني .. “أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ #تحرير_الكويت موقع السعودية التاريخي بزعامة الفهد مازال بالأذهان والكثير من شهود العيان موجودين.

تحت عنوان “كشف حساب” قال القحطاني .. “أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة”.

واستكمل .. «سحب حمد بن خليفة المياك من والده وقال نحن رؤساء القمة ولن يتم مناقشة موضوع #غزو_الكويت إلا إذا حسمنا موضوع جزيرة حوار وأقرت البحرين أنها لنا.

وأضاف: ” سمع حمد بن خليفة من الملك فهد رحمة الله ومن باقي القادة ما يسؤه ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن”.

وأكد مستشار الديوان الملكي السعودي ” هذا تاريخ السعودية يا أقزام السلطة القطرية ولن يزور ومحاضر أمانة مجلس التعاون وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ #فضيحة_قطر_بغزو_الكويت.

وأشار قائلا ” ولو استولت القوات التي احضرتها السلطة القطرية من أنحاء الأرض على قطر لما حررها غيرنا . وأن رغم أنف #تنظيم_الحمدين.

وذكر القحطاني.. أن #تنظيم_الحمدين أول من يعرف أن صدام عرض على الملك فهد أن يتقاسما مجلس التعاون فله الكويت وللسعودية بقية الدول فكان الجواب مارآه لا ما سمع.

وكانت قناة الجزيرة بوق أمير قطر تميم بن حمد شنت هجوما عنيفا على خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله، وذلك على لسان الصحفي عبد العذبة رئيس تحرير جريدة العرب القطرية والمقرب من تميم ومسئول لجة الإعلام فى قطر .

حيث ظهر العذبة على شاشة الجزيرة مهاجما للملك فهد ومقللا من دور السعودية فى حرب الكويت، على حساب قطر، حيث قال أن الجميع لا ينسي دور أمير قطر فى تحرير الكويت، وأن المملكة العربية السعودية والملك فهد كان يخشي أن تكون السعودية بعد الكويت وأن الملك فهد كان يفهم ذلك جيدا .

وقد لاقت تصريحات وتطاول العذبة على شاشة الجزيرة استياء وهجوما من الشعب السعودي على مواقع التواصل وتصدر هاشتاج #إلا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام موقع التغريدات تويتر فى السعودية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تنسحب قطر من التعاون الخليجي

نفت قطر عزمها الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي في ذكرى اندلاع الأزمة ...