أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / الرئيس البلطجي!

الرئيس البلطجي!

أحمد رفعت
نقلا عن زميلنا العزيز “مصطفى بركات” المحرر السياسي الرائع لـ”فيتو” عرفنا بعض تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي جمع مساء أمس بين كل من الرئيس الأمريكي ترامب والرئيس الفرنسي ماكرون، حيث قال الأول وبعيدا عن أي قواعد دبلوماسية أو التزام بأي أعراف إن هناك “عدة دول خليجية ستسقط أن سحبت الولايات المتحدة قواتها من قواعدها بها”! وإن على “هذه الدول أن تدفع مقابل الحرب في سوريا وإلا على أمريكا أن تسحب قواتها بعد أن أنفقت 7 مليارات دولار”!! ولم يوضح ترامب مصارف صرف الـ 7 مليارات وهل هم في عام واحد أم منذ بداية المؤامرة على سوريا الشقيقة.. وبالطبع فعلامات التعجب من عندنا!

المدهش هو ما نقله “بركات” عن وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” الذي وبالرغم أن ترامب لم يذكر دولة بعينها بل استخدم صيغة الجمع إلا أنه قال إنه فعلا “فعلى قطر أن تدفع مقابل الحرب على سوريا وإلا فعليها أن تنتظر سقوط الأسرة الحاكمة هناك خلال أسبوع”.. كما قال ترامب حرفيا!

ومصدر الدهشة لدينا طبعا ليس فقط ما توقعناه قبل فترة عندما قلنا إن المؤامرة أصبحت على المكشوف “وإنما أيضا من تجاهل الجبير أن كلام ترامب ينطبق أيضا على دول أخرى في الخليج واختفى الخجل تماما من كون الكلام يتناول جثة دولة شقيقة يتم ذبحها وشعبها يوميا..

وإن الخلاف فقط على الإنفاق رغم أن إنفاق قطر وغيرها لم يتوقف منذ ما قبل انطلاق أول مظاهرة في سوريا إذ لا يمكن لعاقل تصديق أن كل الجماعات الإرهابية تجمعت وتدربت وتسلحت وعبرت الحدود إلى داخل الأراضي السورية في أيام بعد سحق أول مظاهرة سورية سلمية بل كان الأمر معدا مسبقا والسيناريو كان سيتم تنفيذه سواء قوبلت التظاهرة السورية السلمية بالقسوة أو لم تقابل.. إذ كان على المؤامرة أن تتم بأي شكل وتحت أي ظرف!!

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...