euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia الرئيس الفلبيني يهدد بالإنسحاب من الجنائية الدولية على غرار روسيا – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / الرئيس الفلبيني يهدد بالإنسحاب من الجنائية الدولية على غرار روسيا

الرئيس الفلبيني يهدد بالإنسحاب من الجنائية الدولية على غرار روسيا

هدد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، بإمكانية إنسحاب بلاده من المحكمة الجنائية الدولية على غرار روسيا إحتجاجاً على الإنتقادات الموجهه إليه بسبب وقوع عدد كبير من القتلى في حربه على المخدرات

لوّحت الفلبين بإمكانية انسحابها من المحكمة الجنائية الدولية، في وقت أكدت فيه استعدادها لدعم أي مسعى من جانب روسيا والصين لتأسيس نظام جديد.

وقال الرئيس رودريغو دوتيرتي اليوم الخميس إنه ربما يتخذ خطوة مثل التي اتخذتها روسيا في سبيل الانسحاب من تلك المحكمة الدولية، مشيرا إلى انتقاد دول الغرب لوقوع عدد كبير من القتلى في حربه على المخدرات.

وفي تصريحات قبل سفره إلى ليما لحضور قمة لدول آسيا والمحيط الهادي، ندد دوتيرتي بـالولايات المتحدة، وقال إنه إذا سعت روسيا والصين لتشكيل “نظام جديد” فإن الفلبين ستكون أولى الدول المنضمة إليه.

وجاءت تلك التصريحات بعد يوم واحد من أمر تنفيذي أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يسحب توقيع موسكو على معاهدة تأسيس المحكمة الجنائية الدولية، وسط اتهامات من جانب موسكو للمحكمة بأنها ليست “مستقلة فعليا”.

وسبق أن أعلنت العديد من الدول الأفريقية الانسحاب من المحكمة، حيث أبلغت غامبيا الأمم المتحدةرسميا الاثنين الماضي بانسحابها، بعد خطوة مماثلة قامت بها جنوب أفريقيا وبوروندي في أكتوبر الماضي.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...