الرئيسية / أخبار متفرقة / الروس بيتتلككو .. نائب وزير الخارجية الروسي: القصف باتجاه إيلات من سيناء قد يعقد موضوع عودة السياح لمصر

الروس بيتتلككو .. نائب وزير الخارجية الروسي: القصف باتجاه إيلات من سيناء قد يعقد موضوع عودة السياح لمصر

سبوتنيك
صرح نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، اليوم الأربعاء 22 فبراير/شباط، بأن الحوادث على غرار عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة من سيناء على إيلات الإسرائيلية قد تعقد مسألة اتخاذ قرار حول عودة السياح الروس إلى مصر.

وقال سيرومولوتوف خلال إجابته عن سؤال وكالة “سبوتنيك” بهذا الشأن: ” بالطبع، كل شيء سيحل، في حال تم ضمان سلامة مواطنينا. هل تعتقدون أنه من السهل اتخاذ هذا القرار بعد وقوع مثل هذه الحوادث؟”.

وأضاف: “ولو أنهم توسعوا أكثر بقليل وقصفوا المنتجعات؟ إنها[المنتجعات] قريبة. وتنظيم داعش الآن خطير بشكل جدي”.

ومع ذلك، أشار نائب الوزير، إلى أن مصر تتخذ “إجراءات نشيطة” لبسط الأمان في سيناء بالتعاون مع الإسرائيليين، وقال: “هم بالمناسبة [المصريون والإسرائيليون] يتعاونون بشكل غير سيء بهذا المجال. لذلك، فإن عودة سياحنا ستكون بناء على تحليل للوضع من زاوية هل يسمح بتوفير الأمن أم لا”.

وكان تنظيم “داعش” قد تبنى المسؤولية عن إطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء المصرية باتجاه مدينة إيلات جنوبي إسرائيل في وقت سابق من فبراير/شباط الجاري.

يذكر أن روسيا فرضت حظرا على جميع الرحلات الجوية إلى مصر، بعد حادثة تحطم طائرة “أيرباص” التابعة لشركة “كوغاليم آفيا” في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفيات كورونا في أوروبا تكسر حاجز 250 ألف حالة

أحمد قاسم توفي أكثر من 250 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد منذ ...