الرئيسية / أخبار متفرقة / الروس طلعو بلبوس ..لماذا لم تدافع روسيا عن سوريا بصواريخ حميميم وطرطوس؟

الروس طلعو بلبوس ..لماذا لم تدافع روسيا عن سوريا بصواريخ حميميم وطرطوس؟

كتب مؤمن مختار
أثار الهجوم الأمريكى على سوريا والذى استهدف قاعدة الشعيرات العسكرية السورية، وأسفر عن مقتل 6 عسكريين ردود فعل واسعة، خاصة فى الأوساط الروسية فى ظل الدعم اللامحدود الذى تقدمه موسكو لنظام بشار الأسد الحليف الأبرز فى الحرب على الإرهاب.

وتناولت العديد من التقارير الإعلامية الروسية اليوم السبت تفاصيل الهجوم، وحاولت الاجابة على سؤال “لماذا لم تتدخل روسيا لمنع الهجوم”، بعد سلسلة من التغريدات على مواقع التواصل الاجتماعى التى تساءلت عن الموقف الروسى الذى بدا مفاجئاً للمراقبين.

وفى تقرير له ، قال موقع “ميج نيوز” الروسى، أن روسيا اختارت تجنب الصواريخ الأمريكية لأنها لم تهدد قواتها المتواجدة على أرض سوريا، وتتواجد القوات الروسية فى اللاذقية وطرطوس بالقواعد العسكرية، والقوات الجوية الفضائية والقوات البحرية. بالإضافة إلى هذا، لن تستطيع أنظمة الدفاع الجوى الروسية اعتراض الكمية الكبيرة من الصواريخ التى أطلقتها واشنطن من المدمرات المتواجدة فى البحر المتوسط، ويتواجد على أرض سوريا عدد محدود من الأنظمة الدفاعية الروسية، التى تهدف لحماية المنشآت الروسية فقط، ولا يريد الروس الدخول فى مواجهة مباشرة مع أمريكا.

فيما قالت صحيفة “ازفيستيا” الروسية أن روسيا تجنبت “حرب نووية”، حيث إن اعتراض الصواريخ الأمريكية عن طريق روسيا سيكون تصادما بين قوتين نوويتين وفى النهاية سيكون صراع بين الولايات المتحدة وروسيا.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أن أنظمة الدفاع الجوى الروسية تتحكم فيها روسيا وليس سوريا، وأن أى رد على الهجوم كان من الممكن أن يؤدى إلى كارثة، وأن صواريخ الدفاع الجوى “إس-300″ و”إس-400” لن تكفى لإسقاط 59 صاروخ “توماهوك” الأمريكى.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: الأسير الفلسطيني الهارب يؤكد الغدر والخيانة مؤكدا ماذكره رئيس تحرير صحيفة نمساوى .. أعرف وجوه وأسماء الذين وشوا بنا

نقلت المحامية حنان الخطيب، عن الأسير المعاد اعتقاله يعقود قادري، قوله إنه ...