الرئيسية / أخبار مصرية / الريـال السعودي يتخطى 4.5 جنيهات و الدولار يسجل 18.20 جنيها في السوق السوداء

الريـال السعودي يتخطى 4.5 جنيهات و الدولار يسجل 18.20 جنيها في السوق السوداء

عمرو عامر
قفز الريـال السعودى أمام الجنيه في 4 بنوك كبرى، خلال تعاملات اليوم الأحد، بسبب زيادة سعر الدولار، وبلغ متوسط سعر صرف العملة السعودية بالبنك الأهلي المصرى نحو 4.5589 جنيهات للشراء، و4.6259 جنيهات للبيع.

وسجل الريـال ببنك مصر نحو 4.5322 جنيهات للشراء، و4.6369 جنيهات للبيع، وسجل ببنك العربى الأفريقي الدولي نحو 4.5206 جنيهات للشراء، و4.6263 جنيهات للبيع.

وسجل ببنك التجارى الدولي – فرع مصر – نحو 4.5538 جنيهات للشراء، و4.6269 جنيهات للبيع

وصعد سعر الدولار الأمريكى بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأحد إلى 18.20 جنيها ليتزامن ذلك الارتفاع مع موجة زيادة سعر الورقة الخضراء بالبنوك منذ التعاملات الصباحية حتى الآن.

وقال أحد المتعاملين، إن تجار عملة يعرضون الدولار على المستوردين والمسافرين بنحو 18.20 جنيها، مشيرا إلى أن المضاربين امتنعوا عن شراء العملة الأمريكية تخوفا من تراجعات جديدة لقيمتها بالبنوك كما حدث من قبل.

وقال 3 مستوردين لـــ”فيتو”، إنهم اشتروا الدولار بالأمس من السوق الموازية بنحو 17.45 جنيها ليفاجئوا صباح اليوم بارتفاعه إلى ما فوق الـــ 18 جنيها، بفعل ارتفاع قيمة الورقة الخضراء بالبنوك واقترابها من 18 جنيها.

يذكر أن البنك المركزي، حرر سعر صرف الجنيه المصري في الثالث من نوفمبر الجاري، ورفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس لتحقيق الاستقرار للجنيه بعد التعويم، وسمح بعودة سوق ما بين البنوك، وألزمها شفهيًا بتمويل السلع الأساسية والأدوية ومستلزمات الإنتاج فقط.

البنك المصري الخليجي يرفع الدولار إلى أعلى سعر
وسجل الدولار الأمريكي ببنك المصري الخليجي خلال تعاملات اليوم الأحد، 17 جنيها للشراء و18 جنيها للبيع، وذلك وفقًا لبيانات صادرة عن البنك.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن تعويم الجنيه في الثالث من شهر نوفمبر الجاري، وترك الحرية للبنوك لتحديد سعر الصرف بدون تدخلات.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن البنوك استطاعت أن تجمع نحو 3 مليارات دولار

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...