أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / السادات كان يعلم بمحاولة اغتياله

السادات كان يعلم بمحاولة اغتياله

محمد الدمرداش
روى عميد المراسلين الأجانب فولكهارد فيندفور، كواليس رحلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات لإسرائيل، وأيضا ما دار بينهما خلال الحور الصحفي الذي أجراه معه قبل اغتياله بأيام.

وقال خلال لقائه في برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” – المذاع على شاشة “cbc” إنه أثناء ذهاب الرئيس السادات إلى إسرائيل حدث الكثير من المواقف، منها مشهد نزوله من الطائرة في إحدى المطارات الإسرائيلية، حيث كان الصمت يسود المكان والجميع كان ينظر بشغف وترقب، إلا أن السادات استطاع أن ينهي حالة القلق والترقب التي كان عليها الجميع وقتها، عندما وجه عبارة لموشي ديان، قائلا فيها “ياموشي دورنا عليك في الحرب..لقيتك هنا”، مشيرا أن ما قاله السادات نوع من أنواع الفكاهة التي تحمل في معانيها حكمة مدروسة.

وعن الموقف الثاني قال كبير المراسلين الأجانب، هو استقبال المصريين الذين تواجدوا في إسرائيل تزامنا مع زيارة السادات.. قائلا “مصريون في إسرائيل بكوا أمام السادات وهم يقولون: مرحبا برئيسنا.. ورفعوا العلم المصري قائلين الظروف اضطرتهم للهجرة من مصر”.

وعن الحوار الذي أجراه مع الرئيس السادات قبل اغتياله بأربعة أيام، قال إنه نقل للسادات مقالته للمخابرات عن محاولة اغتياله، لافتا إلى أن السادات رد عليه بمقولة “أعرف المعلومة ولكن أولادي استحالة يغتالوني”.. ليختتم فولكهارد فيندفور حديثه قائلا “وبعدها بأربعة أيام أولاده اغتالوه”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...