euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia السجن مدى الحياة لفلسطيني.. باع أرضه للإسرائيليين – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / السجن مدى الحياة لفلسطيني.. باع أرضه للإسرائيليين

السجن مدى الحياة لفلسطيني.. باع أرضه للإسرائيليين

قضت محكمة فلسطينية بالسجن مدى الحياة على مواطن فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية؛ لانتهاكه الحظر المفروض على بيع الأراضي للإسرائيليين.

وأصدرت المحكمة حكمها على المتهم عصام عقل، اليوم الاثنين، والذي تم إيقافه في رام الله في العاشر من أكتوبر الماضي، بتهمه بيع عقار في القدس الشرقية دون إذن من السلطات الفلسطينية، حسبما أفادت “رويترز”.

وقال مكتب الإعلام القضائي لـ”رويترز”، إن محكمة الجرائم العليا في رام الله، أدانت عقل بمحاولة قطع أجزاء من الأراضي الفلسطينية، وضمها إلى دولة أجنبية.

وصرح مسؤول قضائي لم يتم ذكر اسمه لـ “رويترز”، أن عقل يمكنه الطعن على الحكم.

ودعا ديفيد فريدمان السفير الأمريكي في إسرائيل، في نوفمبر الماضي، إلى إطلاق سراح عقل، قائلًا “إن جريمته كانت بيع أراضٍ لليهود، وأن احتجازه انتهاكًا للقوانين الأمريكية”، ورفضت السفارة الأمريكية بالقدس التعليق على الحكم حتى الآن.

ويحظر القانون الفلسطيني بيع الأراضي إلى دولة معادية أو أي من مواطنيها، ولكي تتم صفقة البيع ينبغي الحصول على إذن من السلطات الفلسطينية.

ويعيش ما يقرب من خمسمائة ألف يهودي في مستوطنات القدس الشرقية والضفة الغربية، وتتركز جهودهم على شراء الأراضي الفلسطينية؛ لتعزيز سيطرتهم على المناطق المحتلة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...