أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / السعودية تحدث مقاتلات حربية من طراز إف-15 إس

السعودية تحدث مقاتلات حربية من طراز إف-15 إس

سمر صالح
حصلت الشركة السعودية لإصلاح الطائرات ” Alsalam Aerospace Industries” على عقد لتحديث 6 مقاتلات حربية من طراز “إف-15إس” إلى “إف-15إس إي”.

وقالت وكالة “سبوتينك” الروسية إن أول 6 طائرات محدثة ستكون كدفعة اختبارية ومن المخطط تحديث 66 مقاتلة من قبل الشركة، كما سيتم تنفيذ العمل بمساعدة متخصصين من شركة “بوينج”، وفق موقع “upi”.

ووفقا للموقع، فإنه بموجب العقد الذي أبرم في عام 2011، يجب على السعودية أن تستورد 84 مقاتلة متعددة الوظائف من طراز “إف-15إس إي” من الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أسلحة ومعدات اللازمة لتحديث الطائرات التي تملكها المملكة من نوع “إف-15إس”، حيث بلغ إجمالي قيمة العقد 29.4 مليار دولار.

ومع ذلك، فقد تأخر تنفيذ العقد لأسباب سياسية وتقنية ونتيجة لذلك فقد بدأ تسليم الطائرات “إف-15إس إي” في عام 2016، بتأخير لأكثر من عامين. وحتى الآن، استلمت السعودية 41 طائرة مقاتلة جديدة، وبدأت الآن بتحديث الطائرات التي تملكها.

ويشار إلى أن المقاتلة “إف-15إس إي” مزودة برادار “APG-63 (V) 3” المخصص للمسح الإلكتروني وأنظمة الحرب الإلكترونية الجديدة وأجهزة استشعار متطورة أخرى.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    الحوثيين في اليمن وحشيش أيراني و لبناني أصلي أصلي …… في الوقت الذي أطلقت فيه قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء يوم الخميس 26 يوليو عملية عسكرية لاستكمال تحرير مديرية الملاجم وسيطرت على معسكر فضحة ومناطق ظهر البياض ومفرق عالة وتمكنت في نفس اليوم من السيطرة على سلسلة جبال الحديد المطلة على مركز مديرية باقم في صعدة ، و مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من 15 غارة جوية على مقر الشرطة العسكرية بمحافظة الحديدة ومواقع متفرقة في مديريات زبيد والزيدية والدريهمي . نجد أن الحوثي الايراني يتحدث عن خيالات و اوهام وهلاوس بسبب أدمانه على تعاطي الحشيش الايراني و اللبناني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...