euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia السعودية تريد المعاملة بالمثل في رسوم التأشيرات – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / السعودية تريد المعاملة بالمثل في رسوم التأشيرات

السعودية تريد المعاملة بالمثل في رسوم التأشيرات

قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، اليوم، إن بلاده تسعى إلى المعاملة بالمثل في مسألة التأشيرات بعد انتقادات أعتبرت أن التعرفة الجديدة تشكل عائقاً أمام الاستثمار الأجنبي.

ولا تنطبق الرسوم الجديدة للتأشيرات التي دخلت حيز التنفيذ في أكتوبر على الاتحاد الاوروبي أو الولايات المتحدة، في حين أنها زادت قليلاً بالنسبة لبريطانيا.

وبالنسبة للبلدان الاخرى، فان تأشيرة زيارة أو عمل مدتها ستة أشهر مع دخول متعدد اصبحت كلفتها ثلاثة الاف ريال، بعد أن كانت 400 ريال، بحسب أحد المطلعين.

وأضاف القصبي على هامش منتدى في الرياض لفرانس برس إن الحكومة السعودية تريد “اتفاقيات ثنائية” قبل التوقف عن تطبيق الرسوم المرتفعة للتأشيرات لكي يتم “التعامل مع السعوديين بالطريقة ذاتها”.

وردا على سؤال حول تأثير الرسوم الجديدة للتأشيرات على الاستثمار، أجاب ببساطة أن حكومته “تدعو المستثمرين للمجيء” إلى المملكة.

وكان دبلوماسيون وخبراء حذروا من تأثير الرسوم الجديدة على جذب الاستثمارات الاجنبية في وقت تحاول فيه المملكة تنويع اقتصادها المأزوم بسبب انخفاض أسعار النفط.

وقال دبلوماسي مقيم في الرياض إن هذه السياسة “قصيرة النظر بشكل لا يمكن تصديقه”.

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد قد قدم في إبريل الماضي خطة بعنوان “رؤية 2030” لإصلاح وتنويع الاقتصاد السعودي الذي يسعى لجذب الاستثمارات.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. لبوزة حبثور بحاح

    الشعب اليمني المسلم العربي العظيم ، في الميدان يقرر المصير والنهاية للحرب العبثية الشيطانية التي فرضها الحوثة والعفافشة ، ولن تنجح أبدا أيران وروسيا وامريكا وسلطنة عمان في انقاذ من تبقى من عصابات عائلة الحوثي الايرانية الارهابية المسلحة ، كما لن تنجح أبدا أيران وروسيا وامريكا وسلطنة عمان في انقاذ من تبقى من عصابات عائلة المخلوع علي عبد الله صالح السنحانية الارهابية المسلحة ، واليمن ينتصر على الحوثة والعفافشة والقاعدة وداعش في اليمن .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...