الرئيسية / أخبار عربية / السعودية تفرض رسوماً إضافية جديدة على الحجاج.. تعرف عليها

السعودية تفرض رسوماً إضافية جديدة على الحجاج.. تعرف عليها

محروس هنداوى
أعلنت وزارة الحج السعودي، فرض رسوم إضافية على حجاج بيت الله الحرام منها 5% ضريبة القيمة المضافة، إضافة إلى ارتفاع في أسعار الطاقة وتكلفة العمالة بالمملكة العربية السعودية.

وطالب أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة خلال اجتماعهم مع مسئولي وزارة الحج السعودي، بضرورة مراعاة الظرف الاقتصادي الحالي لراغبي أداء فريضة الحج من خلال القطاع السياحي، والذي يتميز بتعدد مستوياته ما يدعم الشراكة المتميزة التي تجمع بين الجانبين بما يكون له أبلغ الأثر في نجاح الموسم.

واتفق الحضور على ضرورة التواصل الدائم وستراعي المؤسسة كافة الأمور التي المعروضة عليها، وأكدت ضرورة إبلاغ الشركات بأن تكون العقود مع شركاء العمل بمكاتب الطوافة والالتزام بما سيرد من قواعد في العقود الموقعة بين المؤسسة والغرفة واللجنة العليا لكي لا تحدث خلافات في كافة بنود التعاقد كالخدمات والأسعار المتفق عليها.

كما أكدت المؤسسة ضرورة التزام مكاتب الطوافة بكافة الضوابط المنظمة للحج السياحي وأهمها التعامل مع تأشيرات الهيئات وأية أنواع أخرى من التأشيرات حتى لا تكون على حساب حجاج السياحة في المساحات المخصصة لهم وسيتم من خلال اللجان المشتركة متابعة التزام المطوفين والشركات بما تم الاتفاق عليه.

السعودية تفرض 5% رسوما إضافية على الحجاج «ضريبة مضافة»

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...