أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / السفارة الأمريكية بالقاهرة تُحذر رعاياها بمصر من «تهديد محتمل»

السفارة الأمريكية بالقاهرة تُحذر رعاياها بمصر من «تهديد محتمل»

حذَّرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء، رعاياها المتواجدين في مصر، مما سمته «تهديد محتمل» لـ”حركة سواعد مصر” الإرهابية، المعروفة بـ”حسم”.

جاء ذلك بالتزامن مع نشر “حسم” مقطع فيديو (لم يتسن التأكد من صحته على الفور) عبر حسابها بموقع “تويتر”، قالت فيه إنه لهجوم على حاجز أمني بحي مدينة نصر ، أسفر عن مقتل 3 شرطيين بينهم ضابطان وإصابة 5 آخرين، مطلع مايو الجاري.

وقالت السفارة الأمريكية، في رسالة نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، إنها تحذر الأمريكيين المتواجدين بمصر، من “تهديد محتمل لحركة حسم، تلك المنظمة الإرهابية المعروفة”.

وأضافت أنه “لا يتوافر لدينا مزيد من المعلومات عن ذلك التهديد المحتمل، غير أننا على تواصل مع السلطات المصرية”.

وطالبت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين بالقاهرة بتوخي الحذر.

وبعد نحو 3 ساعات من تحذير السفارة الأمريكية، قالت الداخلية المصرية، في بيان، إنها حددت 9 عناصر منتمين لـ”حسم”، ومتورطين في هجوم حي مدينة نصر، الذي تحدثت عنه الحركة في مقطع الفيديو، وتم القبض على أحدهم.

وتبنّت حركة “حسم” الإرهابية خلال الأشهر الأخيرة عدة عمليات بمصر كان أشهرها استهداف موكب النائب العام المساعد، زكريا عبدالعزيز عثمان، بسيارة ملغومة دون إصابته شرقي العاصمة القاهرة نهاية سبتمبر الماضي، وكذلك أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال مسؤول أمني وشرطيين خلال الشهرين الماضيين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...