الرئيسية / أخبار مصرية / السفارة الأمريكية تحذّر رعاياها من “مخاوف أمنية محتملة” بالقاهرة الأحد والداخلية ترد

السفارة الأمريكية تحذّر رعاياها من “مخاوف أمنية محتملة” بالقاهرة الأحد والداخلية ترد

حذرت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، مساء اليوم الجمعة، رعاياها من التواجد في أماكن التجمعات بالقاهرة، بعد غد الأحد، “بسبب مخاوف أمنية محتملة”.

وأوضحت السفارة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنها “تنصح بشدة الرعايا الأمريكيين على تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق، والملاعب الرياضية في القاهرة خلال الأحد المقبل بسبب مخاوف أمنية محتملة”، دون مزيد من التفاصيل.

ووفق البيان، ذكّرت السفارة رعاياها بـ”مراجعة” خطط أمنهم الشخصية و”ممارسة احتياطيات أمنية جيدة والبقاء في حالة تأهب لمحيطهم في جميع الأوقات في مصر”.

وعقد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار اجتماعاً موسعاً بعدد من مساعدى الوزير وقيادات الوزارة “لتقييم الخطط الأمنية الموضوعة في ظل التحديات التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية”، وفق بيان للوزارة.

وأوضح بيان الداخلية أن الوزير “شدد على ضرورة أن تتسلح القوات باليقظة التامة والجاهزية المستمرة للتعامل وبمنتهى الحزم مع أية محاولات إرهابية إجرامية تترصد بمقدرات الوطن وأمنه ، وتسعى لتعكير استقرار الوطن والمواطنين، وتقويض مسيرة التنمية والنماء”.

وتشهد مصر عمليات تفجير تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة وخاصة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)؛ ما أسفر عن مقتل العشرات لاسيما من أفراد الجيش والشرطة.

رد على تحذيرات السفارة الأمريكية لرعاياها في مصر
أكدت مصادر أمنية أنها لا تعلم سبب إصدار السفارة الأمريكية تحذيرًا لرعاياها في مصر، مشيرة إلى أن قوات الأمن مستعدة للتعامل مع أى تهديدات إرهابية في أي وقت وأى مكان.
وأضافت المصادر: “الإجراءات الأمنية المتبعة مشددة للغاية في جميع أنحاء الجمهورية وحول السفارات والوزارات وأماكن الهيئات الدبلوماسية، وهي مستديمة طوال العام”،
وأوضحت أنه سيتم التعامل بمنتهى الحزم مع أية محاولات إرهابية إجرامية تسعى لتعكير استقرار الوطن.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كفيل كويتي يعتدي على مصري ويحبسه والشرطة تتدخل لحمايته

تعرض مواطن مصري يعمل في دولة الكويت إلى الاعتداء على يد كفيله ...