أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / السلطات السعودية تعتقل الناشطة الحقوقية هتون الفاسي

السلطات السعودية تعتقل الناشطة الحقوقية هتون الفاسي

اعتقلت السلطات السعودية الناشطة الحقوقية البارزة هتون الفاسي، موسعة نطاق حملة شملت أكثر من 12 ناشطا.

وأوردت منظمة “القسط”، وهي منظمة حقوقية سعودية مقرها لندن، أنباء اعتقال الفاسي على “تويتر”، لكنها لم تورد تفاصيل، في وقت أكدت فيه مصادر على اتصال بأشخاص مقربين من الفاسي نبأ اعتقالها، وقالوا “إنهم يخشون الحديث عن الأمر”.

ولم يصدر تعليق عن وزارة الداخلية أو مركز التواصل الدولي التابع لوزارة الإعلام، بشأن صحة الأخبار المتداولة.

ويأتي هذا الاعتقال بعد أيام من إنهاء الحظر عن قيادة النساء للسيارات، في إطار إصلاحات يدفع بها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في محاولة لتنويع اقتصاد المملكة وتحقيق الانفتاح في المجتمع السعودي.

وتزامنت الإصلاحات مع حملة على المعارضين استهدفت ناشطات كن يطالبن في السابق برفع الحظر، ومنهن لجين الهذلول وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف، وكذلك رجالا منهم إبراهيم المديميغ ومحمد الربيع وعبد العزيز المشعل.

من جهته، قال النائب العام السعودي: إن “السلطات ألقت القبض على 17 شخصا إجمالا ثم أطلقت سراح 8 منهم، موجهة لهم تهما بإجراء اتصالات مريبة مع جهات خارجية”، مؤكدا أن السلطات تسعى للقبض على المزيد من المشتبه فيهم، ممن وصفتهم وسائل الإعلام المحلية بـ”الخونة”.

وهتون الفاسي أستاذ مساعد في جامعة الملك سعود، ولها إسهامات منتظمة في صحيفة الرياض السعودية، وكانت منذ فترة طويلة من الرائدات في الدفاع عن حقوق المرأة ومنها حقها في قيادة السيارة، وهي متزوجة من مسؤول بارز في مجلس التعاون الخليجي.

عن nemsawy

3 تعليقات

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    ساعات على مؤتمر المعارضة الإيرانية الحاشد بباريس.. هل يسقط نظام الملالي ومرشدهم ، ساعات على مؤتمر المعارضة الإيرانية الحاشد بباريس.. هل يسقط نظام الملالي ومرشدهم ، يا الله أمين يارب امين أمين حتى يفرح الشعب الايراني العظيم والامة العربية العظيمة بسقوط نظام الملالي ومرشدهم ، وتسقط كل مليشيات النظام الايراني ، مليشيات حزب الله الايراني في لبنان الذي قتل مئات الالاف من المواطنين العرب في سوريا والعراق واليمن ، قتل النساء والاطفال والمسنين في سوريا والعراق واليمن ولم يرحم عربيا واحدا .

  2. سعد محمود الفرام الدعاس

    الفرق كبير جدا بين الناشط والثوري و أعوان العدو الايراني الفارسي عدو الامة العربية ، التأخير في تصفية مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في الحديدة وتعز والبيضا كارثة شعبية كبيرة ، مليشيات عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب مع خسائرها البشرية الكبيرة المتواصلة يوميا ، تواصل مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية سرقة ونهب البنوك والمصارف والمحلات والبيوت في صعدة وصنعاء والحديدة وذمار والمحويت وريمة ، وتواصل أعتقال ألاف المواطنين الابرياء في مناطق سيطرتها .

  3. من حق المملكة العربية السعودية إلقاء القبض عليها هي والمجموعة التي معها لقد أفرج عن عدد منهم وهم معروفين بإسم خلية السفارات أو عملاء السفارات الأوربية في الرياض لذالك ابسط حقوق سلطات المملكة العربية السعودية من يخون وطنه يحاسب كما هو الحال في جميع الدول العربية ومنها مصر الخائن يقبض عليه

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...