الرئيسية / أخبار عربية / السودان: المعارضة تعتبر المجلس العسكري “امتداد لنظام البشير”

السودان: المعارضة تعتبر المجلس العسكري “امتداد لنظام البشير”

أعلنت قوى المعارضة السودانية المواجهة مع المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد، واعتبرت في مؤتمر صحفي أنه امتداد لنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

ومن مقر الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم أعلنت قوى المعارضة التي تحمل اسم “الحرية والتغيير”، تعليق التفاوض مع المجلس العسكري.

كما أكدت المعارضة على البدء في عملية تصعيد للحراك في الشارع السوداني حتى يتم تنفيذ المطالب وعلى رأسها تشكيل حكومة مدنية.

كان من المفترض أن تعلن المعارضة اليوم الأحد عن تشكيل لحكومة مدنية، لكنه قررت تأجيل الأمر “لأيام قلائل” مع الشروع في تشكيل كامل هياكل السلطة المدنية.

وأكدت مرة أخرى على أن “إزاحة البشير كان أحد مطالب الثورة التي خرجت للمطالبة بدولة مدنية ديمقراطية”.

يأتي ذلك بعد حوار للفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري مع التلفزيون الرسمي أكد فيه أن المجلس ليس خصمًا لأي جهة سياسية.

وأكد البرهان أن “المجلس العسكري يتعاون مع الشباب لتحقيق أهداف ومبادئ الثورة، من حياة كريمة وآمنة وديمقراطية”.

وأوضح أن المجلس قسم نفسه إلى عدة لجان، لها مهام محددة تشرف من خلالها على الوزارات والولايات، مضيفًا أنه حال اتفقت القوى السياسية على حكومة انتقالية نسلم السلطة فورًا، مؤكدًا أنه من الأفضل أن تكون المرحلة الانتقالية بإشراف حكومة تكنوقراط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...