الرئيسية / أخبار مصرية / السيسى: لن نسمح بوجود مشكلة بالمياه.. وننفذ أكبر مشروع تحلية فى تاريخنا

السيسى: لن نسمح بوجود مشكلة بالمياه.. وننفذ أكبر مشروع تحلية فى تاريخنا

كتب سمير حسنى- محمد شعلان
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تشهد الآن تنفيذ أكبر مشروع فى تاريخ مصر لمعالجة مياه الصرف والتحلية ويتكلف أرقاما كبيرة ولا يتم تنفيذها من أجل الترفيه ولكنها من أجل مسألة محتمل حدوثها، قائلا: “مش ممكن هنسمح أبدا أن يبقى فى مشكلة مياه فى مصر”.

وأوضح الرئيس السيسى فى كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، أنهم يعملون الآن واجبهم كمصريين دولة وقيادة وحكومة ليس فقط من أجل الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل ولكن من أجل أيضا تعظيم ما يمكن الاستفادة به من حصة المياه وحجم المياه التى لم يستفيدون بها من قبل الاستفادة القصوى.

فيديو .. السيسي لأحد الضباط في افتتاح مشروع «دار مصر»: انت سايب النور والع ليه يا أحمد .. والضابط يرد: السكان يا أفندم
خلال افتتاحه لعدة مشروعات اليوم من منطقة العاشر من رمضان فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي الضابط المشرف على تنفيذ مشروع «دار مصر» في 6 أكتوبر خلال افتتاحه المشروع بدعابة أثارت ضحك الحضور ، حيث قال له السيسي : شكرا يا أحمد بس انت سايب النور والع ليه ؟ فرد الضابط سريعاً : السكان يا أفندم.

من ناحية أخرى قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه منذ 4 سنوات تم الحديث على بناء 4 مليون وحدة سكنية، مؤكدا: “ناس كتير قالت مش هنقدر نوصل للرقم ده خلال 4 سنوات”.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق والكباري، قائلا: “لما جرينا الجرية دي كنا حريصين على الوصول إلى أعلى معدل ممكن من البناء والتشييد، موضحا: “الهدف من البناء السريع هو عدم تحمل أعباء مالية إضافية”.

السيسى لوزير النقل: «الجارحى مش هيديك فلوس».. و«عرفات»: هنعتمد على نفسنا
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن كل التمويلات التى يتم ضخها فى مشروعات السكة الحديد والأنفاق وغيرها من المشروعات عبارة عن قروض لابد من تسديدها، قائلا “احنا مش بنتكلم فى أرباح لصالح المرفق احنا بنتكلم فى اجراء اقتصادى مناسب لتسديد مديونيات المرفق ولازم نتصدى لمشاكلنا ونحلها”.

وداعب الرئيس السيسى وزير النقل خلال كلمته عن مشروعات السكة الحديد، قائلا “الدكتور عمرو الجارحى مش هيديك فلوس أبدا”، ورد عليه قائلا “احنا هنعتمد على نفسنا”.

وقال الرئيس السيسى، فى كلمة بافتتاح عدد من المشروعات القومية، أن النقل فى حد ذاته خدمة للمواطنين ولكننا نريد نقل يليق بشكل الإنسان المصرى، كما طالب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمتابعة الموضوع مع وزارة النقل على أن يتم رفع تقرير للرئيس.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة