الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي: أتمنى أن يتذكرني المصريون

السيسي: أتمنى أن يتذكرني المصريون

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر دولة ضاربة في أعماق التاريخ عمرها أكثر من 5 آلاف عام، وتشهد تنوعا حضاريا وثقافيا، ولكن هناك تحديات واجهت مصر خلال الفترة الماضية أخطرها الإرهاب والتطرف.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية زوريال إدوالى المذاع على فضائية «dmc» على هامش فعاليات منتدى شباب العالم أن هناك شباب قادرين على التغيير والنجاح وتحقيق الحلم بالعمل والأمل، ولكن الأمر يحتاج لجهد وصبر، وأتمنى أن يذكرنى المصريون بأني قدمت عملا صالحا وطيبا لشعبي».

وتابع بأن التعايش المشترك في مصر علامة مضيئة للعالم كله، ولا نقول إن هناك مصريا مسلما وآخر مسيحيا، وهذا أهم إنجاز موجود، موضحا «أتحدث عن الشعب المحب للآخر ومنتدى شباب العالم رسالة للجميع بأن التعايش الواحد سمة الشعب المصرى وأنه يحتمل التنوع والاختلاف».

وأوضح: «الرسالة التي أود قولها لأى شاب في العالم هي أن الشباب هم الأمل والقدوة والمستقبل والحياة أمامهم وعليهم أن لا يفقدوا الأمل».

«السيسي»: الشعب المصري سبب نجاح الإصلاح الاقتصادي.. ولم يخرج للاعتراض عليه
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري، لا يزال يتحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي الصعبة، في سبيل تطلعه لمستقبل أفضل، مؤكدًا أن إرادة المصريين وتحملهم هو ما أنجح مسار الإصلاح.

وأضاف في حوار مع الإعلامية الأمريكية الشابة زوريال إدوالي، على هامش منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، وعرضته فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الشعب المصري بذل جهدًا جبارًا في كل المجالات، كمواجهة التطرف وارتفاع الأسعار والإرهاب وإعادة بناء الوطن والتنمية وحل المشاكل المتراكمة منذ سنوات طويلة، ولم تكن هناك فرصة لحلها.

وتابع: «الشعب المصري نجح بنسبة كبيرة للغاية في حلها، والاختبار الذي يؤكد ذلك، أن خطة الإصلاح الاقتصادي لم تكن أبدًا لتمر بنجاح إلا بتحمل المصريين كل المصاعب الناتجة عنها».

وأشار إلى عدم خروج المصريين للاعتراض على الصعوبات الكبيرة التي صادفتهم نتيجة هذه الإجراءات.

واختتمت مساء اليوم، فعاليات منتدى شباب العالم، بعدما انعقد على مدار الثلاثة أيام الماضية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 5000 آلاف شاب من 163 دولة حول العالم.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسد متضامنا مع عون: واثقون بقدرتكم على تجاوز آثار الانفجار المأساوي

شيماء مصطفى بعث الرئيس السوري بشار الأسد، برقية عاجلة إلى الرئيس اللبناني ...