الرئيسية / أخبار متفرقة / السيسي: السودان له مكانة خاصة عن باقي الدول الشقيقة

السيسي: السودان له مكانة خاصة عن باقي الدول الشقيقة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن زيارته للسودان تحتل مكانة خاصة ضمن كل الزيارات الخارجية التي قام بها.

وقال «السيسي»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الرئيس السوداني عمر البشير، في الخرطوم، إن زيارة السودان لها مكانة خاصة، ولها وأولويتها المتقدمة عن باقي زياراته للدول الشقيقة.

وأكد الرئيس أن زيارته جاءت في إطار التنسيق الكامل والسعي المستمر، لدعم المصالح المشتركة بين البلدين في كل المجالات.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الخرطوم فى زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقى خلالها نظيره السودانى عمر البشير، وهى الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى الخرطوم فى ولايته الثانية.

البشير يقيم حفل عشاء للرئيس السيسى بالقصر الجمهورى
أقام الرئيس السودانى عمر البشير، حفل عشاء على شرف الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له، بحضور السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية والسيدة حرم الرئيس السوداني.

وشهد حفل العشاء حضور الوفد الرسمى المرافق للرئيس السيسي، وعدد من الوزراء في دولة السودان، بالإضافة للوفد الإعلامي المصري، كما ظهرت صورة الرئيس السيسي داخل القصر الجمهوري خلال حفل العشاء.

وتخلل الحفل فقرات فنية تعكس عمق وأصالة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

برئاسة «البشير السيسي» انعقاد المباحثات السودانية المصرية
عقدت مساء اليوم بالقصر الجمهوري جلسة المباحثات الرسمية بين السودان ومصر حيث رأس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الجانب السوداني فيما رأس الجانب المصري المشير عبدالفتاح السيسي.

وقال البشير في كلمة عقب المباحثات ان البلدين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية وإجتماعية مؤكدا رغبة السودان في الانتقال بالعلاقات الى مستوى العلاقات الاستراتيجية مبينا ان هذه الزيارة سيكون لها ما بعدها وقال ان البلدين إتفقا علي الانطلاق لأن تكون العلاقة استراتيجية في كل المجالات كما تم الاتفاق علي إزالة كل العوائق التي تعترض حركة الأفراد والسلع والمواد وتم تكليف حكومتي البلدين بوضع استراتيجية واضحة وفق مواقيت محددة .

واوضح الرئيس البشير ان زيارة الرئيس السيسي تأتي في اطار التواصل المستمر وتؤكد مدى حرصه علي علاقة البلدين اللذين تربطهما الجغرافيا والتاريخ المشترك والثقافة والعلاقات الأسرية ونهر النيل وقال ان البلدين وقعا علي مشروعات الربط الكهربائي وأن هناك دراسات لربط سكك حديد السودان بسكك حديد مصر مشيرا الي ان البلدين تربطهما ثلاثة طرق مسفلته.

من جانبه عبر الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي عن سعادته بزيارة السودان مؤكدا ان زيارته للسودان تأتي في اطار التوجه الذي بات ثابتا وواضحا في سياسة الدولتين الشقيقتين الهادفة للتنسيق الكامل بينهما في المحافل الاقليمية والدولية فضلا عن السعي المستمر والدؤوب لدعم المصالح الاستراتيجية المشتركة بين الشعبين والبلدين في كل المجالات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطائرة في الجو وقائدها مصاب بكورونا

في حادثة لا تخلو من الغرابة، عادت طائرة ركاب هندية من منتصف ...