الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي: «بتهاجروا ليه؟ بلدنا أولى بينا»

السيسي: «بتهاجروا ليه؟ بلدنا أولى بينا»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير” في منطقة غيط العنب بالإسكندرية: “كلنا متألمين لضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد ولا يوجد مبرر لسقوط ضحايا ولا أعذار لسقوط ضحايا”، مضيفًا “الدولة ما ينفعش تقوم بجهد لوحدها، لا بد لجميع الجهات من التعاون مع الدولة للتصدي للهجرة غير الشرعية”.

وأضاف: “كلنا متألمين على سقوط ضحايا بأي شكل من الأشكال، إحنا ملتزمين إننا نحمي حدودنا ولازم المجتمع يساهم بدوره معنا، لمنع تكرار هذا الموضوع”.

ووجه السيسي سؤالًا لشباب الهجرة غير الشرعية قائلًا “بتسيبوا مصر ليه؟ والله فيها شغل وأنا مسئول قدام ربنا عن كلامي، كل إنسان بيسقط في رقبتي، ورقابنا كلنا”، وتابع “بلدنا أولى بينا، وإحنا شغالين بس المشروعات محتاجة وقت”.

وأكد الرئيس عدم وجود قوائم انتظار لمرضي فيروس سي لدي وزارة الصحة، واستطرد: “نحتاج الآن إلى المراجعة، وفحص شرائح المجتمع بالكامل، ومعالجة ما يتم اكتشافه من مرضى فيروس سي”.

وأبدي الرئيس السيسي في كلمته بافتتاح مشروع “غيط العنب” بالإسكندرية إعجابه بدور المجتمع المدني في مواجهة فيروس سي، قائلا “أعترف بأن المجتمع المدني يعمل فى هذا الموضوع بشكل أدهش العالم كله”.

وشدد السيسي علي ضرورة تركيز المسئوولين خلال المرحلة المقبلة، قائلًا: “كل مسؤول لو ماركزش في عمله مش هانتحرك لقدام”.

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه مشروع “بشاير الخير”: “ماعندناش وقت نضيعه أبدًا، تتكسر كل القواعد لإنجاز المهمة”، مطالبًا الجميع بعدم انتهاج الطريق التقليدية لتنفذ المشاريع، وأردف: “ينبغي تكسير كل القواعد التي تعرقل مسيرة العمل لإنجاز المهام، و1600 وحدة التي تم تنفيذها أدخلنا بها البهجة والفرحة على الناس، وغيرنا حياتهم وده أمر مش بسيط”.

وحذر السيسى من الهجمة التي تتعرض لها الدولة والقوات المسلحة، قائًلا: “خلال الشهرين الماضيين كانت هناك هجمة شرسة على الدولة والقوات المسلحة، لكن ده جيشكم مش جيش حد تاني”.

واستطرد: “الجيش مايخدش جنيه، ده جيشكم وجيش بلدكم وأبنائكم مش جيش حد تاني”، كاشفًا عن مؤامرات تحاك ضد مصر من خلال التشكيك في كل شيء، وفقدان الأمل في بكره، مضيفًا “هما عاوزين يهزّوكوا”.

وفي نهاية الكلمة أكد الرئيس أن الجيش قادر علي الانتشار في ربوع مصر كلها خلال “6” ساعات فقط، مشيرًا إلى أن مصر يجب أن تحافظ على أمن الدول العربية ودول الخليج لأن أمنها من أمننا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كفيل كويتي يعتدي على مصري ويحبسه والشرطة تتدخل لحمايته

تعرض مواطن مصري يعمل في دولة الكويت إلى الاعتداء على يد كفيله ...