الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي بعد إجتماعه مع «رئيس وزراء أثيوبيا والبشير» واالخارجية: قرار جديد بشأن سد النهضة

السيسي بعد إجتماعه مع «رئيس وزراء أثيوبيا والبشير» واالخارجية: قرار جديد بشأن سد النهضة

إعداد – محمد علي هاشم
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب انتهاء القمة الثلاثية مع الرئيس السودانى ورئيس وزراء إثيوبيا وجلسة المباحثات: “كونوا مطمأنين تماما فى مصر وإثيوبيا والسودان، فيه قادة مسؤولين، التقينا واتفقنا مفيش ضرر على حد، وأكدنا أن مصلحة الثلاث دول واحدة، وصوتنا واحد، ومفيش أزمة بيننا”.

وانتهت منذ قليل أعمال القمة الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا، هايلي مريام ديسالين، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك على هامش فعاليات القمة الـ30 للاتحاد الأفريقي.

وعرضت فضائية «أون لايف»، لقطات مباشرة لخروج الرؤساء الثلاثة من الاجتماع، قائلة إن الرئيس «السيسي»، صرح بأنه لا توجد أزمة وأن مصر والسودان وإثيوبيا دولة واحدة.

وفي ذات السياق طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين، جميع المواطنين في مصر والسودان وإثيوبيا على حسن العلاقات والتعاون بين الدول الثلاث، قائلا: «نحن نتحدث كدولة واحدة وكصوت واحد».

وأضاف الرئيس «السيسي» في تصريحات في أعقاب القمة الثلاثية، التي عقدت في أديس أبابا بين مصر والسودان وإثيوبيا: «لن يحدث أي ضرر لمواطني أية دولة من الدولة الثلاث فيما يتعلق بقضية المياه».

وردًا على سؤال صحفي عما إذا كانت أزمة سد النهضة قد انتهت، أجاب الرئيس «السيسي»: «إنه لم تكن هناك أزمة من الأساس».

وقد خرج الرئيس «السيسي» والرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء إثيوبيا هيالي ميريام ديسالين من اجتماع القمة متشابكي الأيدي علامة على التضامن وروح التعاون الإيجابي.

الخارجية: قرار جديد بشأن سد النهضة

قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه تم الاتفاق على حل القضايا العالقة بشأن سد النهضة خلال شهر ولا يوجد وسيط، وذلك حسبما أفادت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...