الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي: قمت ب​مهمة إنقاذ وطن في فترة رئاستي الأولى

السيسي: قمت ب​مهمة إنقاذ وطن في فترة رئاستي الأولى

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كشف حساب فترته الرئاسية التي شارفت على الانتهاء خلال مؤتمر “حكاية وطن”.

وقال السيسي خلال كلمته بالمؤتمر مساء الأربعاء: “فترة رئاستي كانت بمثابة مهمة إنقاذ وطن، خضناها سوياً في أجواء عالية من الأخطار الجسيمة التي كانت تحيط بالوطن”.

وأضاف السيسي: “نحن نمتلك القدرة على رؤية المستقبل، وتقييم الواقع والتجرد في كل مجالاته”.

ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات.

كما يرصد المؤتمر انجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجيب خلاله الرئيس السيسي عن أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس” التي أطلقتها رئاسة الجمهورية.​

السيسي: أشهد الله أنني لم أكن طالبا لسلطة أو طامعا فى منصب بعد 3 يوليو.. فيديو
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن دول المنطقة عانت من ويلات الحروب والمؤامرات الداخلية التي خلفت أكثر من مليون و400 ألف قتيل وأكثر من 15 مليون لاجئ، موضحا أن الغفلة هي التي تصنع المؤامرة والضعف هو الذي يبعث على العدوان والتفكيك والتشرذم يدفع أعداء الامة لتحقيق أطماعهم.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في مؤتمر «حكاية وطن»، الذي يعقد بمشاركة وحضور جميع قيادات الدولة، أنه كان يراقب ما يحدث على أرض مصر ودول المنطقة ويتابع ما يحدث على أرض مصر خلال العقود الماضية، وادرك أن مصر هى الهدف الرئيسي والجائزة الكبرى لمن أراد للأمة شرا وأنه إذا نهضت مصر تنهض الأمة بأكملها” مشيرا إلى ان الشعب المصري كان بالمرصاد لما يدبر لبلاده وأن إرادة الله داعمة لمصر وللمصريين.

وشدد على أنه كان يظن أن نهاية مسيرته المهنية وقت أن كان وسط ممثلي جميع طوائف المصريين في 3 يوليو منحازا لإرادة الشعب المصري ومعه جميع رجال القوات المسلحة، خاصة وأنه اعتبر أنه بلغ قمة طوحه حينما تولى قيادة الجيش المصري العظيم.

وتابع قائلا: ” أشهد الله أنني لم أكن طالبا لمنصب أو سلطة أو متطلعا لأي مهام أخري وقت 3 يوليو بعد انتهاء المهمة في قيادة الجيش الذي يفخر بالإنتماء إليه ويعتز بدوره الوطني”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...