الرئيسية / أخبار مصرية / «السيسي»: لن نتمكن من استخدام مطار الإسكندرية لأسباب «اعفوني من ذكرها»

«السيسي»: لن نتمكن من استخدام مطار الإسكندرية لأسباب «اعفوني من ذكرها»

مارينا نبيل
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بسرعة الانتهاء من الدراسات الخاصة بإنشاء مدينة جديدة داخل الإسكندرية، المقرر إقامته على مساحة 50 مليون متر حول مطار الإسكندرية.

وقال «السيسي»، خلال مشاركته في جلسة «آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان، وآفاق التنمية بمحرو قناة السويس»، بالمؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب، بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، «أحدثكم بكل صراحة لن نستطع استخدام هذا مطار الإسكندرية لعدة أسباب، أعفوني من ذكرها»، مشددًا على ضرورة اتخاذ القرار الخاص بكيفية استغلال المساحات المتوافرة في محافظة الإسكندرية.

وتابع: «من فضلكم اتخذوا القرار للأراضي التي سيتم تخصيصها بدلًا من أن تصبح عشوائيات أو مخالفات في البناء، يجب أن نعمل تخطيط جيد نطرحه على الناس»، مجددًا مطالبته لوزير الإسكان، بضرورة الانتهاء من مشروع الـ180 ألف وحدة سكنية لأهالي المناطق العشوائية غير الآمنة في 30 يونيو 2018.

وأكد أن حجم المشروعات التي يتم عرضها في جلسات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، هدفها فقط ليس إنشاء المشروعات وحسب، لكن إيجاد فرص عمل لقطاع كيبر من الشعب المصري، لافتًا إلى تشغيل نحو 2 أو 3 ملايين مواطن من خلال تلك المشروعات القومية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو الغيط: إثيوبيا وضعت حجر الأساس لسد الخراب

أعرب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن اعتقاده بأن ...