الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي: مصر واجهت انتفاضة حقيقية في 2011.. الشعب كان بطلها

السيسي: مصر واجهت انتفاضة حقيقية في 2011.. الشعب كان بطلها

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر أمة عظيمة صانعة للصمود وقادرة على كتابة التاريخ من خلال رسم المستقبل.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر “حكاية وطن “، أن مصر تعرضت لضربات قوية خلال العقود الماضية بداية من حرب يونيو 1967، وأثناء العبور في أكتوبر 1973، وإعادة الكرامة للشعب والأرض.

وأوضح السيسي أن الشعوب العربية واجهت العديد من الأزمات أيضًا على رأسها حرب الكويت في 1990، لافتًا إلى أن مصر لعبت دورًا كبيرًا في نشر الاستقرار بين الشعوب العربية والتاريخ شاهد على ذلك.

وأكد السيسي أن مصر واجهت انتفاضة حقيقية في عام 2011، لافتًا إلى أن الشعب المصري كان البارز في تحقيق رسم مستقبل حقيقي.

ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات.

كما يرصد المؤتمر إنجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين عن كل فئات المجتمع، كما يجيب خلاله الرئيس السيسي عن أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس” التي أطلقتها رئاسة الجمهورية.

السيسي: كنت أعتقد أن رئاسة القوات المسلحة هي نهاية مسيرتي المهنية
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لم يتردد أمام تكليف الشعب له بالترشح في الانتخابات الرئاسية عام 2014، لافتًا إلى أنه كان يعتقد أنه سينهي مسيرته المهنية عندما تولى رئاسة القوات المسلحة الذي يفخر بالانتماء إليها.

وأضاف السيسي في كلمته بمؤتمر “حكاية وطن”: “توليت الأمانة وقررت أن أكون مواطنا مصريا ينقذ وطن ويحمى أمة، واخترت الصراحة كطريق”.

وتابع الرئيس: “بمفردي لا استطيع عمل شيء، لكن معًا نستطيع أن نقهر أعتى التحديات”.

ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام في أحد فنادق القاهرة، ويشهد مشاركة عشرات من الشباب ورموز مصر في عدد من المجالات. كما يرصد المؤتمر انجازات مصر وقيادتها وأجهزتها التنفيذية طوال 4 سنوات ماضية، بحضور ممثلين من كل فئات المجتمع، كما يجيب خلاله الرئيس السيسي على أسئلة واستفسارات المصريين الواردة عبر مبادرة “اسأل الرئيس” التي أطلقتها رئاسة الجمهورية.​

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...