الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي منفعلًا: اللي عاوز يلعب بأمن مصر يخلص مني الأول

السيسي منفعلًا: اللي عاوز يلعب بأمن مصر يخلص مني الأول

كتب – أحمد جمعة وياسمين محمد:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حياته ثمن لاستقرار مصر، وأمن شعبها.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل افتتاح حقل ظهر، اليوم الأربعاء.

وأضاف الرئيس السيسي: “أنا أروح والـ 100 مليون يعيشوا ويحفظنا كلنا، واللي عاوز يلعب بأمن مصر يخلص مني الأول، والكلام اللي من 7 سنوات مش هيتكرر تاني في مصر”.

وتابع: “اللي منجحش ساعتها هتنجحوه دلوقتي؟ باين عليكوا متعرفونيش صحيح.. أمن واستقرار مصر ثمنه حياتي وحياة الجيش ومحدش يفكر يدخلنا معانا في الموضوع ده”.

وبدا الرئيس السيسي منفعلًا خلال مداخلة له أثناء كلمة لوزير البترول طارق المُلا، شرح خلالها أهمية حقل ظهر للاقتصاد المصري.

زيارة السيسي تقضي على مهربي البضائع الأجنبية في بورسعيد
أغلق رجال الأمن طريق بورسعيد دمياط بداية من منفذ الجميل الجمركي وحتى قرية الديبة غرب بورسعيد، تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لافتتاح تشغيل حقل ظهر للغاز الطبيعي غرب المحافظة.

وتقرر تحويل الطريق للمسافرين إلى الدولي الساحلي للاتجاه إلى دمياط بدلا من طريق غرب بورسعيد.

وكانت الجهات الأمنية والتنفيذية بحي غرب ببورسعيد قد تسلمت مناطق الحى تمهيدا لتأمينه قبل افتتاح السيسي اليوم لحقل ظهر.

من جانب آخر رصد «اليوم الجديد» ظاهرة اختفاء المهربين للبضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية عند منافذ بورسعيد الجمركية على غير المعتاد وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح الحقل حيث كان من المعتاد وجود المهربين بأسرهم عند المنافذ الجمركية.

الرئيس التنفيذي لـ«إيني»: الرئيس السيسي له الفضل الأكبر في إنجاز حقل ظهر
قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، إن مصر تعاونت بشكل كبير لإنجاز مشروع حقل ظهر العملاق، كما أنها وفرت لنا كل الدعم لتنفيذه.

وأضاف الرئيس التنفيذي، في مؤتمر الذي يعقد اليوم، لتدشين إنتاج حقل ظهر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن “العامين مدة قصير لتنفيذ مثل هذا المشروع العملاق، ولا يمكن تصديقه، غير أن تعاون الحكومة المصرية، من خلال توفير الاحتاياجات من عمالة وتسهيلات ساهم في ذلك”.

وأشار إلى أن الشركة وضعت خلال العامين أكثر من 5 مليارات دولار، لتنمية المشروع في الوقت الذي كان تقتصد فيه الشركات بسبب أسعار النفط المنخفضة.

وتقدم الرئيس التفيذي، الشكر للرئيس السيسي، في بداية كلمته، مضيفا “عشنا في 2015 بمسيرة التطوير للانتهاء من المشروع”.

وأضاف الرئيس التفيذي للشركة، أن “الرئيس عبدالفتاح السيسي طالبنا بالانتهاء من المشروع بأسرع وقت، وكانت تنفيذ تكليفات الرئيس أكبر تحدٍ بالنسبة لنا”.

وتابع: “قدمنا للرئيس السيسي، خطة التطوير كل ثلاث شهور، وعرضنا على الرئيس، خطة تطوير طويلة، ليرد الرئيس: (أنا لست متفق على هذا اذهبوا إلى بيوتكم)”.

وزاد: “بعد ذلك قدمنا للرئيس، خطة بديلة فوافق عليها الرئيس بعد تقليص مدة التنفيذ، بعد أن طالب السيسي، جدول عمل جاد”، متابعا “عملنا اجتماع في إيطاليا في نوفمبر لوضع خطة العمل، وفي 2017 لم يقل الرئيس أي شيء قال أعملوا، وبعد 6 شهور قدمنا تقرير للرئيس، كل شهر ونصف.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...