أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / السيسي يتلقى اتصالا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والتعاون المثمر بين البلدين

السيسي يتلقى اتصالا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والتعاون المثمر بين البلدين

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الاثنين اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكى جو بايدن، للتباحث حول أخر التطورات الإقليمية والسياسية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول “تبادل الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن التباحث حول موضوعات علاقات التعاون الثنائى بين مصر والولايات المتحدة”.

وفِى هذا الإطار، أكد الرئيس الأمريكي”بايدن” على قيمة الشراكة المثمرة والتعاون البناء والتفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة ومصر، ومن ثم تطلع الإدارة الأمريكية لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر خلال المرحلة المقبلة فى مختلف المجالات، خاصةً فى ضوء دور مصر المحورى إقليميًا ودوليًا، وجهودها السياسية الفعالة فى دعم الأمن والاستقرار فى المنطقة وتسوية أزماتها

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن ملف سد النهضة الإثيوبي، اليوم الاثنين، في اتصال هاتفي بينهما، هو الثاني في 4 أيام.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاتصال تناول تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة؛ مشيرا إلى ترحيب الرئيس السيسي بالجهود الأمريكية المتواصلة في هذا الصدد، مؤكدا تمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد.

وأوضح بايدن، من جانبه، تفهم واشنطن الكامل للأهمية القصوى لتلك القضية للشعب المصري، مشيرا إلى عزمه بذل الجهود من أجل ضمان الأمن المائي لمصر.

ولفت المتحدث إلى توافق الرئيسان بشأن تعزيز الجهود الدبلوماسية خلال الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...