الرئيسية / أخبار متفرقة / السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي ترامب

السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي ترامب

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا الحادث الإرهابي الذى استهدف كنيسة مارمينا فى حلوان.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الأمريكي أكد تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر ودعمها ووقوفها إلى جانبها في حربها ضد الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب للرئيس الأمريكي عن خالص الامتنان على تعازيه ومواساته، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والقضاء عليه من جذوره. وكان هجوم إرهابي استهدف كنيسة مارمينا، صباح الجمعة، بمنطقة حلوان أسفر عن استشهاد 9 مواطنين وإصابة 5 آخرين.

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي، رسميًا الهجوم، وأعلنت ما تعرف بوكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، مسؤوليته عن الحادث، في بيان جاء فيه: “مفرزة أمنية تابعة للدولة الإسلامية نفذت الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان جنوب القاهرة”.

وأعلنت وزارة الداخلية إن منفذ الهجوم يدعى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى من مواليد 4 يوليو 1984، ويقيم في شارع منشية السد في حلوان.

وكشفت الوزارة أن المسلح الذي شن الهجوم شارك في عدة هجمات إرهابية من قبل استهدفت قوات الأمن والأقباط، أبرزها الهجوم على سيارة تقل رجال شرطة في حلوان في مايو العام الماضي، ذلك الهجوم الذي تبناه تنظيم “داعش مصر” الذي تتبعه خلية “استهداف الكنائس” بزعامة الإرهابي الهارب عمرو سعد. وفي تفاصيل البيان، قالت الداخلية إن إسماعيل تزعم العناصر المنفذة لحادث التعدي على مركبة “ميكروباص”، تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016، وأسفر عن استشهاد أحد الضباط و 7 من أفراد الشرطة، موضوع القضية رقم ” 513/2016″ حضر أمن دولة عليا.”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة