الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي يصل الأردن للمشاركة فى القمة العربية.. والملك عبد الله فى استقباله

السيسي يصل الأردن للمشاركة فى القمة العربية.. والملك عبد الله فى استقباله

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، إلى الأردن لترؤس وفد مصر فى القمة العربية بالبحر الميت، والتى من المنتظر أن تبدأ غدا على مستوى القادة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس فى القمة العربية تأتى فى إطار مواصلة جهود مصر فى تعزيز العمل العربى المشترك، بما يساهم فى حماية الأمن القومى العربى والتغلب على التحديات الراهنة التي تُواجهه نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم.

وأشار إلى أن برنامج الرئيس خلال مشاركته فى أعمال القمة يتضمن عقد لقاءات ثنائية مع عددٍ من الملوك والرؤساء العرب المشاركين بالقمة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن جدول أعمال القمة العربية المقبلة يتضمن التباحث حول التطورات المتعلقة بعدد من القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع فى الأراضى العربية المحتلة، فضلاً عن مناقشة التطورات الخاصة بالأزمات فى سوريا وليبيا واليمن والصومال، بالإضافة إلى دعم عملية السلام والتنمية فى السودان.

ومن المنتظر أيضاً أن تتطرق القمة إلى سبل تفعيل العمل العربى المشترك على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف، إلى جانب التعاون في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، ومن المقرر أن يصدر عن القمة إعلان عمّان الذي سيتضمن رؤية القادة العرب لآفاق وسبل تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«رقم تاريخي».. البنك المركزى: 31.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال عام

أعلن البنك المركزى المصرى اليوم، أن البيانات الأولية أظهرت ارتفاع تحويلات المصـريين ...