الرئيسية / أخبار مصرية / السيسي يفجر مفاجأة بشأن «هشام قنديل» رئيس الوزراء الأسبق

السيسي يفجر مفاجأة بشأن «هشام قنديل» رئيس الوزراء الأسبق

السيسى: طالبت هشام قنديل بالخروج لشرح الموقف الاقتصادى لمصر.. ولم يفعل
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الواقع الاقتصادى فى مصر تحد ضخم جدا، ولكن لم ينتبه أحدا لذلك، وهذا يؤثر على كل قطاعات الدولة، سواء فى التعليم، أو الصحة، أو البنية أساسية والمشروعات التى توفر فرص عمل للمواطنين.

وأضاف السيسى فى كلمته خلال افتتاحه مجمع “إيثيدكو للبتروكيماويات” بالإسكندرية، أنه كان يطالب رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل، فى فترة حكم الإخوان، بالخروج لشرح الموقف الاقتصادى فى مصر أمام المواطنين وعدم الصمت،لكنه لم يفعل، مؤكدا أن كافة الحكومات السابقة تحسبت من محاولات الاصلاح الاقتصادى وتخوفت من ردود الأفعال.

الرئيس السيسى: لم أتردد فى اتخاذ القرارات الصعبة كما فعل غيرى
قال الرئيس السيسى، إننا نحتاج إلى عمل ضبط للإنفاق فى الدولة، وكذلك فى الدعم، حتى يصل لمستحقيه، مشيرا إلى أن زيادة 1.5 جنيه على فواتير الكهرباء حتى الـ50 كيلو وات تدفع الدولة فى المقابل أمامها 28 جنيه، موجها رسالته للمواطن قائلًا “مصر هتدفعلكم 28 جنيه زيادة على الفاتورة”، مشددا على أن كل القرارات الصعبة التى تردد الكثير فى اتخاذها على مدى سنوات طويلة، لم يتردد إطلاقا فى اتخاذها.

وأضاف السيسى فى كلمته خلال افتتاحه مجمع “إيثيدكو للبتروكيماويات” بالإسكندرية، أن وصول الدين إلى 98% أمر لا يمكن أن نستمر فيه، ويجب تسديد الدين المصرى وتقليله، مضيفًا : “والمصريين ناس كويسين جدا، ومش هيقبلوا إن بلدهم ميبقاش موقعها مناسب نتيجة التحديات”.

وأوضح الرئيس السيسى،: ” الأمانة التى حملها لى الشعب المصرى تجاه الوطن، دى مش انتوا بس اللى هتحاسبونى عليها، واللى هيحاسبنى عليها ربنا قبلكم، ثم التاريخ”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البابا تواضروس يحذر من كورونا: ليس من الحكمة إغلاق البلد

حذر البابا تواضروس الثاني، من انتشار فيروس كورونا مع بدء موسم الشتاء، ...