أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / الطب الشرعي يؤكد تعذيب قتيل قسم منشأة ناصر بوحشية

الطب الشرعي يؤكد تعذيب قتيل قسم منشأة ناصر بوحشية

تسلمت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار هيثم أبوضيف، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام للنيابات، تقرير الطب الشرعي في واقعة وفاة جمال كمال عويضة وتبين أن التقرير أثبت وجود تعذيب وعنف على جثمان المجني عليه.

وتبيّن أن النيابة استمعت إلى أقوال القوة الأمنية التي ألقت القبض على جمال كمال عويضة، 41 عامًا، عقب تلقيهم بلاغا يفيد عمل المتوفي في مجال تراخيص السيارات مقابل إنهائها بمبالغ مالية، حيث تقدم ضده شخص يتهمه بالنصب والاستيلاء على 700 جنيه، لاستخراج تراخيص لسيارته، إلاّ أنه عقب ذلك قام بالمماطلة في رد المبلغ أو التراخيص.

وأضاف أفراد الشرطة أنه تم إجراء تحقيق مبدئي داخل وحدة مباحث القسم وتم احتجازه في غرفة حتى يتم عرضه على الضابط المسئول لإنهاء تحرير المحضر، ولكن في الصباح تم العثور عليه مشنوقًا في الغرفة عقب الاستعانة بحبل كان متواجدا بها.

ونفى جميعهم تهمة الاعتداء عليه بالضرب أو بالتعذيب، موضحين أن جسده لا يوجد به أي آثار للتعذيب، وتم صرفهم جميعًا من سرايا النيابة لحين وصول تقرير الطب الشرعي للفصل في الواقعة.

واستمعت النيابة إلى أحد المسجونين في قسم منشأة ناصر الذي أكد أنه شاهد المتوفى وهو غير قادر على الحركة، و«عرقان بغزارة وبيتسنّد على الحيطة وغير قادر على الكلام والحركة»، ووجده في الثامنة صباحًا ملقى على الأرض، والنيابة عندما ذهبت لمناظرة الجثة وجدته معلقا على شباك الغرفة.

وقال أيمن عويضة، شقيق المتوفى، إنّ بداية الواقعة جاءت عندما هاتفته والدته وأخبرته بعدم حضور شقيقه إلى منزله، فبدأ بالسؤال والبحث عنه، حتى تم التوصل إلى تواجده في قسم شرطة منشأة ناصر، فتوجه إليه وسأل حرس القسم المتواجدين عنه، فأنكَروا معرفتهم تمامًا به قائلًا: “قالولي اسأل عليه في قسم مدينة نصر، وبعدين لقيت عربية إسَعاف جايه القسم، ولما سألت قالوا في واحد انتحر في الحجز، ولقيت الناس اتّلموا حوالين القسم وضباط كتير ورتب واقفة قدام القسم، وبعدين قالولي أخوك انتحر بحبل كان لفه على المحفظة”.

وأضاف أنه توجّه إلى المشرحة لتسلّم جثة شقيقه، عند رؤيته تبيّن وجود آثار تعذيب في الظهر والرقبة وتحت الإبط وفي الخصية مع وجود كدمات شديدة، وتابع: كنت مش عايز استلمه غير بعد تقرير الطب الشرعي”، متّهمًا اثنين من معاوني المباحث بتعذيبه.

وقال الدكتور هشام جاب الله، ابن عم المتوفي، في التحقيقات إنه تم العثور على الجثة معلقة على شباك ارتفاعه 2 متر وهذا غير سليم، لأنه بحاجة إلى ارتفاع أعلى من ذلك، للتعليق ودي حاجة لا يتم الاستناد إليها، كما أنه تم احتجازه بعيدًا عن غرفة الحجز فعقب تحرير محضر للمتهم، يتم إيداعه في الحجز حتى يتم عرضه على النيابة، لكنه تم تواجده طوال الوقت في غرفة الضباط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...