أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / الطفلة وعد رضيعة تحمل بداخلها جنين

الطفلة وعد رضيعة تحمل بداخلها جنين

“وعد” طفله لا يتجاوز عمرها الأسبوع ولدت بأحدى العيادات الخاصة، وشاء القدر أن تحمل بداخل أحشائها “جنين” غير مكتمل فى واقعة نادرة الحدوث، ليتم نقلها إلى مستشفى الأطفال الجامعى لتلقى العلاج وإجراء عمليه جراحية.

والد الطفلة “وعد حسن عادل” قال الأب:” أنا من مركز صدفا التابعة لمحافظة أسيوط، وأعمل بأحد الفنادق بالغردقة، وقبل الولادة تلقيت اتصالاً من زوجتى تخبرنى بأنها تشعر بآلام الولادة، وأنها سوف تذهب إلى أحد الأطباء فى عيادته الخاصة؛ وبعد إجراء إشاعات وفحوصات أخبرها الطبيب بأنه لاحظ شىء غريب بداخل بطن الجنين، وممكن تكون تشوهات فى الجنين”.

وأضاف “حسن عادل” والد الطفلة”وعد”:” بعدها تم تحويل زوجتى إلى مركز متخصص لإجراء إشاعة رباعية الأبعاد، وأظهرت نتائجها إن الجنين بداخله جنين أخر يوجد به ساقين وقدمين وجسم؛ ولكن متشوه، وهذا ما أظهرته الأشعة التليفزيونية لزوجتى بعدها تم العودة إلى الطبيب المتخصص فى النساء والتوليد وتم إجراء عملية الولادة لها، وتم تحويلها إلى مستشفى الأطفال الجامعى لوضعها فى حضانة وتلقى العلاج.

وأشار حسن، توجهت إلى مستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط، وتم إنهاء إجراءات دخول ابنتى “وعد” ووضعها فى وحدة المبتسرين لحين إجراء جراحة لها لاستخراج الجنين المشوه من بطنها؛ مضيفا:”ومن وقت ان جاءت ابنتى إلى مستشفى الأطفال نجد عنايه بها من قبل الأطباء ولم نقوم بدفع اى مبالغ مالية إلى المستشفى”.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالقادر أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى والمشرف على حالة الطفلة “وعد” ان حالة الطفلة نادرة الحدوث بنسبة 1 فى المليون وهى عبارة عن توأم مشترك فى مشيمة واحدة ويحاصر فيها الجنين القوى الجنين الضعيف ويحتويه بداخله وينمو داخله نمو غير مكتمل وبعد الولادة يعانى الجنين المكتمل من ورم بالبطن.

وأوضح أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى والمشرف على حالة الطفلة أن “وعد” ولدت ولادة قيصرية فى عيادة خاصة بعد تشخيص قبل الولادة بوجود جنين غير مكتمل داخل الطفلة المكتملة النمو عن طريق إشاعة رباعية الإبعاد.

وأشار الدكتور محمد حمادة تكرونى مدرس مساعد جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعى بأسيوط انه عقب دخول الطفلة إلى مستشفى الأطفال تم عمل الفحوصات الطبية استعدادا لإجراء جراحه لها لاستخراج الجنين الغير مكتمل النمو من داخلها، مشيرا إلى ان صحة الطفلة المكتملة النمو جيدة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا: حفل وداع أطقم طائرات روسية شاركت في إخماد حرائق الغابات في تركيا

نظمت في مطار أنطاليا الدولي مراسم وداع لأطقم طائرات تابعة لوزارة الدفاع ...