euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia الطيران الأميركي يدمر الجسر الرابع في الموصل – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / الطيران الأميركي يدمر الجسر الرابع في الموصل

الطيران الأميركي يدمر الجسر الرابع في الموصل

دمّر الطيران الأميركي جسرا على نهر دجلة في مدينة الموصل شمال العراق، مما قيد حركة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بين الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة، وسط قلق المنظمات الإغاثية من أن تدمير الجسور قد يعيق حركة النازحين

وأوضح المتحدث باسم الجيش الأميركي العقيد جون دوريان أن الغارة الأميركية دمرت الجسر الرابع -وهو الجسر الأبعد جنوبا من الموصل- خلال اليومين الماضيين.

وأضاف أن ذلك سيعيق حركة تنظيم الدولة في الموصل ويحد من قدرته على توفير الإمدادات والتعزيزات لمقاتليه في مختلف أرجاء المدينة.

وكانت الضربات الجوية الأميركية ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم القاعدة، دمرت في وقت سابق ثلاثة جسور من أصل خمسة.

من جهته أكد نور الدين قبلان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى لوكالة الصحافة الفرنسية أنه تم تدمير جميع الجسور الممتدة فوق نهر دجلة، ما عدا “الجسر القديم الحديدي (ويسميه السكان) الجسر العتيق”.

لكن المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة جول ميلمان، قال إن تدمير الجسور قد يعطل إجلاء المدنيين، وسيترك مئات الآلاف منهم دون طريق مختصرة للخروج من مناطق القتال.

يشار إلى أنه توجد خمسة جسور على نهر دجلة الذي يقسم مدينة الموصل، وتقول التقارير الأميركية إن مسلحي تنظيم الدولة لغموها كلها بعد أن سيطروا على المدينة قبل عامين.

يشار إلى أن قوات مكافحة الإرهاب العراقية التي دربتها القوات الأميركية تتقدم في شرق الموصل ولكنها تواجه مقاومة من قبل التنظيم، في حين تحاصر وحدات من الجيش ومليشيات الحشد الشعبي وقوات كردية، المدينة من الغرب والجنوب والشمال.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«مكنتش بقول نعم».. أول تصريح لوزير الدفاع الأمريكى المقال

نقلت صحيفة ميليترى تايمز عن وزير الدفاع الأمريكى المقال، مارك إسبر قوله: ...