أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / العاهل المغربي يصدر توجيها حول الهجرة للاتحاد الأوروبي وسط أزمة مع إسبانيا

العاهل المغربي يصدر توجيها حول الهجرة للاتحاد الأوروبي وسط أزمة مع إسبانيا

أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، توجيهات بإعادة كل القصر المغاربة الذين عبروا إلى الاتحاد الأوروبي ولم يصحبهم بالغون، وذلك في ظل أزمة سياسية مع إسبانيا عمقتها قضية الهجرة.

وقالت الحكومة المغربية، اليوم الثلاثاء، إن الملك محمد السادس أصدر توجيهاته بأن يعود إلى المملكة كل القصر المغاربة الذين لا يوجد معهم مرافق بالغ ودخلوا الاتحاد الأوروبي بطريقة غير مشروعة.

وأوضحت وزارتا الخارجية والداخلية المغربية في بيان أنه على الرغم من أن المغرب عمل بالفعل مع دول الاتحاد الأوروبي لضمان عودة القاصرين، إلا أن الإجراءات في بعض البلدان أخرت عودتهم.

وسبق أن اقتحم حوالي 10 آلاف شخص من الراغبين في الهجرة إلى أوروبا قبل أسبوعين مدينة سبتة شمال إفريقيا والخاضعة لسيطرة إسبانيا، قادمين من المغرب على مدى يومين حيث خففت قوات الأمن المغربية، حسب بعض التقارير، القيود الحدودية، الأمر الذي أثار استياء حادا لدى السلطات في مدريد.

وزادت هذه التوترات من حدة أزمة سياسية في العلاقات بين البلدين، للذين يتعاونان في مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والهجرة إلى أوروبا، وبدأت منذ دخول زعيم “جبهة البوليساريو”، إبراهيم غالي، أراضي إسبانيا بجواز سفر دبلوماسي جزائري وبموافقة السلطات في مدريد.

المصدر: “رويترز” + وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...