الرئيسية / Slider / العثور على 100 رأس حمار مسلوخة

العثور على 100 رأس حمار مسلوخة

من يستهدف الحمير المصرية ؟ سؤال يتبادر إلى الذهن بعد تكرار حوادث العثور على حمير مذبوحة ومسلوخة في عدة محافظات خلال الفترة الماضية، فبعد انبعاث روائح كريهة في أرجاء المكان، وانتشار الكلاب التي بدا أنها وجدت ضالتها، عثر أهالي قريتين في تلا بالمنوفية على هياكل حمير مذبوحة بجوار مصرف يفصل بين القريتين.

الطب البيطري بعد اكتشاف الواقعة أعلن أنه سيكثف جهوده لكشف تفاصيلها، حيث يوجد في مصر نحو 3 ملايين حمار، بحسب آخر إحصائية لوزارة الزراعة، ومعظمها في محافظات المنوفية وبني سويف، وكذلك في دمياط والغربية والمنيا.

مميزات الحمير المصرية
تصدر مصر جلود 8 آلاف حمار إلى الصين سنويا، بينما يقدر الخبراء عدد الحمير المهربة بأكثر من ذلك، لكن لماذا تفضل الصين الحمير المصرية دون غيرها؟

سلالة الحمير المصرية من الأجود عالميا، حيث تتمتع بقوة ومناعة عالية ضد الأمراض، إلى جانب كونها من أرخص الأسعار على مستوى العالم.

استخدامات جلود الحمير المصرية
وشهدت مصر سلخانات متكررة للحمير، بعدما أصبحت وسيلة للثراء السريع، ففي الغربية وقعت العديد من سرقات الحمير المصرية لسلخ جلودها وتوريدها إلى الصين، حيث يقدر سعر جلد الحمار الواحد بنحو ألف دولار.

تستخدم الصين جلود الحمير المصرية في تصنيع الأدوية، خاصةً الجيلاتين وأدوية الدورة الدموية، وكذلك لعلاج الأرق والدوار وعدم انتظام الطمث لدى النساء، بالإضاة إلى الأدوية المنشطة للدم ووقف النزيف الشديد، وأيضا علاج فقر الدم وانخفاض عدد الخلايا، كما تصنع منها كريمات لقرحة الساق، وأيضًا مستحضرات التجميل و صناعة المنشطات الجنسية والأدوية .

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: إغلاق محلات التوحيد والنور التجارية في مصر بعد سجن صاحبها

كشفت مصادر أن لجنة التحفظ على أموال الجماعات والكيانات الإرهابية، رفضت كافة ...