أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / العراق: انطلاق عملية عسكرية جديدة للحشد الشعبي لتحرير ناحية القيروان

العراق: انطلاق عملية عسكرية جديدة للحشد الشعبي لتحرير ناحية القيروان

د ب ا- اعلنت قيادتا العمليات العسكرية وقوات الحشد الشعبي في العراق، الجمعة، انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية القيروان من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” باتجاه الحدود السورية اقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى 400/كم شمالي بغداد/.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة وزع الجمعة “على بركة الله انطلقت قطعات الحشد الشعبي وباسناد من طيران الجيش بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مناطق القيروان والبعاج اقصى غربي قضاء تلعفر”.

فيما ذكرت قيادة عمليات الحشد الشعبي في بيان مماثل عن “انطلاق عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها اقصى غرب قضاء تلعفر وأن ألوية الحشد الشعبي اقتحمت قرية /ام الشبابيط/ شمال ناحية القيروان وتشتبك مع عناصر داعش”.

وأعلن أبو مهدي المهندس، أحد قادة الحشد الشعبي في تصريح صحفي أن “العملية انطلقت في الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم لتحرير ناحية القيروان والبعاج باتجاه الحدود السورية”.

وأضاف “أن الهدف من العملية هو تحرير مناطق أكبر من أرض محافظة نينوى من سيطرة داعش، وخاصة باتجاه الحدود مع سوريا وتم الاستطلاع جيدا لهذه المناطق وأن النتائج ستظهر على ساحة الميدان خلال الساعات المقبلة”.

مقتل عائلة عراقية إثر سقوط قذيفة هاون على منزلها في قضاء الشرقاط
د ب أ- أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية الجمعة مقتل عائلة إثر سقوط قذيقة هاون على منزلها في قضاء الشرقاط 280/ كلم شمال بغداد/.

وقال المصدر إن “عائلة مكونة من الأب والأم وطفلتهما لقت حتفها فجر اليوم اثر سقوط قذيفة هاون على منزلها أطلقت من الجانب الشرقي في قضاء الشرقاط الذي مازال تحت سيطرة داعش”.

وتشهد مدينة الشرقاط التي يفصلها نهر دجلة الى جانبين عمليات قصف متقطعة من قبل عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” الذين يشنون هجمات متكررة على المدينة من الجنوب وقصف بمدفعية الهاون من الشرق يسقط خلالها ضحايا من المدنيين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تقلل مدة الحجر الصحى للوافدين لـ « 5 أيام»

أعلنت السعودية اليوم الأربعاء 15 سبتمبر عن إجراءات جديدة بخصوص الوافدين إليها. ...