euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia العراق يعلّن رفع الحظر المفروض على طيرانه إلى أوروبا – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / العراق يعلّن رفع الحظر المفروض على طيرانه إلى أوروبا

العراق يعلّن رفع الحظر المفروض على طيرانه إلى أوروبا

أعلن كاظم فنجان، وزير النقل العراقي، رفع الحظر المفروض عن إقلاع وهبوط طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية (الناقل الوطني) في المطارات الأوروبية

وقال فنجان، في تصريحات أدلى بها أمس الخميس من مقر الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، إن “الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران صادقت، اليوم، على قرار بتعليق الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية”.

وأوضح أن القرار منح العراق “مهلة 6 أشهر لمراجعة التطبيقات الفعلية لإجراءات السلامة والأمان (في الخطوط الجوية العراقية)، والارتقاء بمستوى الأداء، وتفعيل المعايير القياسية الدولية التي أقرتها المنظمة”، وبعدها سيتم تقييم إجراء رفع الحظر من حيث استمراره أو إعادة فرضه.

من جهته، قال حسين كاظم، المتحدث باسم وزارة النقل العراقية، إن قرار رفع الحظر المفروض على طائرات شركة الخطوط الجوية سينهي مشاكل كبيرة تواجه آلاف المسافرين من العراق إلى الدول الأوروبية.

وأضاف كاظم أن “المسافرين من العراق إلى أوروبا وبالعكس يضطرون حاليا إلى الانتظار لفترة تصل إلى 12 ساعة في المطارات التركية أو في دبي، لغرض الوصول إلى الدول الأوروبية؛ بسبب الحظر المفروض على طائرات الخطوط الجوية العراقية”.

وأوضح كاظم أنه “برفع الحظر سيتم تنظيم رحلات مباشرة من المطارات العراقية إلى المطارات الأوروبية، وإلغاء عملية تأجير الطائرات”.

وأعلن الاتحاد الأوربي، في 11 يناير 2015، إدراج طائرات الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة منع تسيير رحلات جوية لأوروبا، وأرجع ذلك لعدم التزام بغداد، بتنفيذ شروط السلامة المعتمدة لدى الاتحاد، مؤكدا أن هذه القائمة تعد مهمة لضمان سلامة مواطني الاتحاد الأوروبي.

ويمتلك العراق أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين؛ يتكون من 28 طائرة من طراز “بوينغ” الأمريكية، و”بومباردو” الكندية، استوردها حديثا ضمن عقود أبرمها في الأعوام الماضية، ضمن خطة لإعادة تنشيط شركة الخطوط الجوية العراقية.
المصدر: وكالات

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. قاسم لبوزة عبد العزيز حبثور

    اليمن والشعب اليمني العربي المسلم العظيم يسحق رؤوس عصابات أيران في اليمن ويسحق رؤوس عصابات سنحان في اليمن ، حسن نصر الات ونوري المالكي وحيدر العبادي والسيستاني وقاسم سليماني وعبد الملك بدر الدين الحوثي وغيرهم ، كلهم مجرد عبيد وخدم لملالي أيران ومرشدهم ، وملالي أيران ومرشدهم وعبيدهم وخدمهم ، هم الاشد خطرا على الاسلام والمسلمين وخطورتهم اكبر من خطورة داعش والقاعدة واعداء الاسلام الاخرين .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...