euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia العفو الدولية تطالب بالإفراج عن إسلام خليل: رفض الإفراج عن الناجين من التعذيب والاختفاء القسري نكسة لحقوق الإنسان – نمساوى
الرئيسية / بانوراما نمساوى / العفو الدولية تطالب بالإفراج عن إسلام خليل: رفض الإفراج عن الناجين من التعذيب والاختفاء القسري نكسة لحقوق الإنسان

العفو الدولية تطالب بالإفراج عن إسلام خليل: رفض الإفراج عن الناجين من التعذيب والاختفاء القسري نكسة لحقوق الإنسان

المنظمة تطالب بالإفراج عن إسلام خليل وفتح تحقيق في مزاعم تعرضه للتعذيب وتقديم المسؤولين عنها للعدالة

قالت منظمة العفو الدولية، إن رفض السلطات المصرية الإفراج عن الناشط المعتقل إسلام خليل، الذي تعرض للتعذيب والاختفاء القسري 122 يوما، نكسة مقلقة أخرى لحقوق الإنسان في مصر.

وقالت ماجدالينا المغربي، نائب مدير قسم الشرق منظمة العفو الدولية إن رفض امتثال ضباط الشرطة لأوامر المحكمة التى قررت الإفراج عن إسلام خليل، يظهر تجاهل مروع لسيادة القانون من جانب السلطات المصرية، ويرسل رسالة تقشعر لها الأبدان مفادها أنه ليس لديهم نية لتغير حالة ارتفاع في حالات الاختفاء القسري، التي شهدت المئات يختفون لفترات تصل إلى سبعة أشهر في مسؤولية الدولة منذ أوائل 2015 .

وأشارت المنظمة، إلى إنه بدلا من الإفراج عن إسلام خليل قامت قوات الأمن بفبركة اتهامات جديدة ضده وأخضعوه للضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته، مشيرة إلى أن قضية أسلام تبرز للسلطات المصرية القضاء التدريجى من حيث استخدام الاختفاء القسري ويليه التعذيب وسوء المعاملة .

وطالبت المنظمة بضرورة الإفراج عن إسلام خليل الآن وفتح تحقيق في مزاعم تعرضه للتعذيب وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة ، موضحة أنه يبدو أن السلطات المصرية ترفض الافراج عن إسلام خليل ردا على جهود الحملة الوطنية والدولية نيابة عنه.

واختفى إسلام خليل قسريًا 122 يوما في عام 2015 بعد القبض عليه مع أخيه ووالده من منزلهم من قبل قوات الأمن، واحتجز معصوب العينين ومكبل اليدين في الحبس الانفرادي وتعرض للضرب والصعق بالصدمات الكهربائية والتعليق من معصميه وكاحليه لساعات في وقت واحد.

في تقرير مفصل، نشر في يوليو 2016 أبرزت منظمة العفو الدولية، أن مئات الأشخاص تعرضوا للاختفاء القسري منذ أوائل عام 2015، مدعيا أن الاختفاء القسري أصبحت “سياسة الدولة” في مصر، وظهرت حالة اسلام في فيديو أصدرته منظمة العفو الدولية مع التقرير

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...