الرئيسية / أخبار عربية / الغربان تجامع إناثها بعد وفاتها.. وعلماء يكشفون سبب الظاهرة

الغربان تجامع إناثها بعد وفاتها.. وعلماء يكشفون سبب الظاهرة

كتب: وكالات
شدد علماء أمريكيون في السنوات الأخيرة، على مراقبة حياة الغربان وتصرفاتها، فلاحظوا ظاهرة غريبة يقوم بها الغراب دون باقي الطيور الأخرى.

وتتلخص الظاهرة التي لاحظها علماء من جامعة واشنطن الأمريكية، في اقتراب الغراب في بعض الأحيان من جثث الإناث الميتة، والبدء بممارسة الجماع معها، بحسب “روسيا اليوم”.

وأضاف العلماء أن الغراب يدخل في حالة من الذعر عند مشاهدة جثث أقرانه، إذ يقوم بتلمسها لعدة لحظات، قبل أن يباشر بممارسة الجماع معها.

وبالتالي، قد تفسر الظاهرة كنوع من التغييرات الهرمونية المفاجئة التي تصيب الغراب عند رؤيته جثة من أبناء جنسه، تدفعه إلى ممارسة الجماع، كردة فعل ناتجة عن الارتباك الشديد الحاصل.

كما يشير العلماء، إلى أن الظاهرة الغريبة لا تعد تصرفا طاغيا بين الغربان، ففي معظم الحالات تقوم أسرابها بالتجمع حول الجثة الميتة والصراخ بشكل عشوائي، دون أن يقوم أحدها بلمس الجثة، في حين سمى العلماء هذا التصرف الطاغي بـ”عزاء الغربان”، وهي الطريقة التي تعبر بها عن الشعور بالخطر والحزن.

وتحدث الظاهرة الغريبة أيضا بين الحيتان والسناجب والدلافين، لكنها من النادر جدا أن تحدث بين الطيور، ولعل الغراب هو الطير الوحيد الذي يفعل ذلك.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...