الرئيسية / أخبار الجاليات / الفتاة الألمانية المعتقلة بالموصل نادمة على الانضمام لداعش

الفتاة الألمانية المعتقلة بالموصل نادمة على الانضمام لداعش

أفادت تقارير إعلامية ألمانية اليوم الأحد (23 تموز/ يوليو)، بأن الفتاة الألمانية “ليندا” التي تم القبض عليها الأسبوع الماضي في مدينة الموصل العراقية، أبدت الندم على انضمامها لتنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بإسم “داعش” وفي تصريحات لمراسل مكلف من قبل شبكة أبحاث تابعة لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” ومحطتي “إن دي آر” و”في دي آر”، قالت الفتاة 16عاما إنها نادمة على هذا القرار، ووعدت في الوقت نفسه بالتعاون.

الفتاة تدعى ليندا، وهي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة درسدن بشرق ألمانيا. وقد اختفت الفتاة قبل عام تقريبا، بعد أن كانت على اتصال مع عناصر من التنظيم عبر الانترنت واعتنقت الإسلام.

وحسب التقرير، فإن وحدة خاصة من الجيش العراقي عثرت عليها بين الأنقاض في الموصل، المعقل السابق لداعش، وألقت القبض عليها، ووفقا لتصريحات الادعاء العام الألماني في مدينة دريسدن، فإنه قد تم تحديد هوية الفتاة وأنها تحظى برعاية قنصلية من قبل السفارة الألمانية في العراق، ولم يدل الادعاء بمزيد من التصريحات حتى الآن.

وقالت الفتاة للمراسل:” أريد العودة إلى أسرتي وإلى منزلي، وكل ما أريده فقط هو الابتعاد، الابتعاد عن الحرب، عن الأسلحة الكثيرة، عن الضجيج”.

وتعاني الفتاة جرحا جراء الإصابة برصاصة في الفخذ الأيسر، كما تحتاج ركبتها اليمنى للرعاية، لكنها قالت ” حالتي جيدة”.

وحسب تقرير المراسل، فإن الفتاة لم يتم استجوابها بعد، وكان قاض قد أمر بمعالجتها، ومعالجة أجنبيات أخريات تم القبض عليهن.

المدعي العام في درسدن أكد أنه تم التعرف على الفتاة، ويتم تقديم الرعاية لها عن طريق الشؤون القنصلية، في حين لم يصدر لغاية اليوم الأحد أي تصريح من وزارة الخارجية الألمانية عن الواقعة، ولا يزال من غير الواضح كيف تطورت الأمور مع الفتاة، وكان الادعاء العام أجرى تحقيقات بشأنها بتهمة الإعداد لجريمة عنف تهدد الدولة، لكن التحقيقات توقفت نظرا لغياب الفتاة، ومن المنتظر استئناف التحقيقات في حال ظهورها في ألمانيا مرة أخرى.

ع.أ.ج/ ح ح ( د ب ا)

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...