الرئيسية / أخبار متفرقة / الفراولة المصرية تصيب المواطنين بـ«التهاب الكبد الوبائي» في أمريكا

الفراولة المصرية تصيب المواطنين بـ«التهاب الكبد الوبائي» في أمريكا

تحقق وزارة الصحة بولاية فيرجينيا الأمريكية، في تعرض عدد من الحالات للإصابة بالتهاب الكبدي الوبائي A، وذلك بسبب تناولهم لعصير من سلسلة محلات Tropical Smoothie، المصنوع من فاكهة الفراولة المستوردة من مصر.

وقال بيان وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي، إن الحالات المصابة هي من تناولت عبوات العصير في الأيام 5و6و7و8 أغسطس الجاري، ويتناولون الآن لقاح “الجلوبيولين” المناعي، للوقاية من التهاب الكبد A، حيث يتمكن هذا العلاج من السيطرة على المرض في فترة أسبوعين من ظهور الأعراض.

وأكدت الوزارة أنها تجري التحقيقات مع الحالات، بالإضافة إلى شركاء الدولة الاتحادية، بما في ذلك قسم الزراعة والخدمات الاستهلاكية، وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لتحديد مواقع إضافية تم توزيع المنتج فيها.

وشددت الوزارة في بيانها المواطنين في ولاية فيرجينيا، الذين تناولوا عصير الفراولة داخل مطاعم أو مقاهي سلسلة “تروبيكال سموثي” خلال الـ50 يومًا الماضية، بإجراء فحص طبي للتأكد من عدم إصابتهم بالتهاب الكبد الوبائي A، وإذا تأكد ظهور المرض يجب عليهم اتباع الإجراءات الطبية اللازمة للشفاء منه.

وأكدت وزارة الصحة على أنها تتحقق مما إذا كانت مطاعم ومتاجر أخرى للأغذية مشمولة بتلك المخاوف، ومما إذا كانت قد تلقت أيضاً فاكهة التوت المجمدة من مصر.

ويصيب فيروس A الكبد، مسبباً أعراض اليرقان “الصفراء”، والحمّى والقيء.

وتتطور أعراض المرض خلال 15 إلى 50 يومًا من التعرض للفيروس، الذي ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المُصابين أو من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الحاملة للفيروس.

من جانبها، تستبعد سلسلة المحلات أن يكون طعامها السبب في حالات الإصابة، ولكن كإجراء وقائي إضافي، سحبت السلسلة كل الفراولة المستوردة من مصر من كل فروعها.

وكانت أصدرت السلسلة بيان قالت فيه إنه تم إخطارها من قبل وزارة الصحة بحدوث أمراض تنتقل عن طريق الأغذية بالولاية، وأنها ترتبط بتناول فراولة مجمدة مستوردة من مصر.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يتهم إثيوبيا: أخلت باتفاق ينهي أزمة سد النهضة

أحمد محرم قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إثيوبيا أخلت باتفاق كان ...