الفقي: مبارك مكنش بيحب الواسطة.. والسيسي رفض طلب وزير لنقل جندي (فيديو)

كشف الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، طلب الفنان الراحل محمد عبدالوهاب منه إبلاغ الرئيس الأسبق مبارك رغبته في تعيين لبيب معوض عضوًا بمجلس الشورى، معقبًا: “مبارك مكنش يحب ابدا الوسايط بالمعني ده وكانت تضايقه جدا، وهما العسكريين كلهم ميحبوش الحكاية دي ابدًا”.

وتابع خلال لقائه ببرنامج “شيخ الحارة”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”: “تواصلت يومها مع الرئيس، وأبلغته برغبة الفنان محمد الوهاب بلقائه، فرد على: ما السبب؟، فأجبته “قال لي بأن الملك فؤاد استقبله، والملك فاروق استقبله، ومحمد نجيب كذلك، وجمال عبدالناصر أيضا، والسادات استقبله، وسيادتك سادس حاكم لمصر يجب أن يستقبله”، فقال لي: “وحياتك ليقابل اللى بعدى كمان، وبالفعل استقبله مبارك”.

وأشار إلى أنه خلال مقابلة محمد عبد الوهاب لمبارك، طلب نشر خبر اللقاء بمبارك صفحة أولى في عدد الأهرام والأخبار والجمهورية، معقبًا: “أخبرت الرئيس بطلبه فوافق”.

وأكد: “علمت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نفسه حينما كان وزيرًا للدفاع، أعرب عن استيائه من أحد الوزراء، عندما طلب منه نقل جندي، وفي المرة الثانية لتكرار الوزير الطلب، رد المشير، قائلًا: هو فيه عندنا نوعين من المصريين، يعني فيه ناس نوديهم الجبهة وناس لأ، معقبًا: هما العسكريين كدا، ميحبوش الوسايط، لذلك عمرى ما أتوسط في موضوع ذو طابع عسكري؛ لأنها مسألة حياة أو موت”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*