الرئيسية / أخبار مصرية / يد السيسى على الفساد لن تتهاون.. القبض على محافظ المنوفية لتورطه في وقائع فساد .. رشوه مالية قدرها 2 مليون جنيه

يد السيسى على الفساد لن تتهاون.. القبض على محافظ المنوفية لتورطه في وقائع فساد .. رشوه مالية قدرها 2 مليون جنيه

نشر موقع “نمساوى” عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، أن “اليوم السابع”، علم أن الرقابة الإدارية ألقت القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بمدينة السادات بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال “رضا ح”، وقالت مصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم القاء القبض عليهم اليوم الأحد.

قالت مصادر مطلعة إن الرقابة الإدارية في مصر ألقت القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط ورجلى أعمال لتورطهم في وقائع فساد.

وألق الرقابة الإدارية القبض على المحافظ بمدينة السادات بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الاعمال “رضا ح”، وقالت مصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم القاء القبض عليهم اليوم الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن الرقابة الإدارية تمكنت من الكشف عن العديد من وقائع الفساد المتورط فيها محافظ المنوفية، والتى سيتم مواجهته بها خلال التحقيقات التى ستجريها النيابة العامة.

وكشفت المصادر ان المحافظ تلقى رشوه مالية قدرها 2 مليون جنيه مقابل تخصيص قطعة ارض لرجل الاعمال الذي ألقي القبض عليه في القضية.

محافظ المنوفية بدا حياتهً الوظيفية كموظف صغير في ديوان عام محافظة المنيا جنوب مصر وعقب حصوله على الدكتوراه ترقى في المناصب بديوان المحافظة وأصبح من المقربين لمحافظ الإقليم الأسبق اللواء حسن حميدة ثم تم تعيينه رئيسا لمدينة السادات وبعدها تمً تعيينه محافظا للمنوفية.

الطريف ان المحافظ اصدر صباح الأحد بيانا أكد فيه محاربته للفساد وانه لن يتواني عن كشف الفاسدين وأحال عددا من المسؤولين والموظفين للتحقيق بسبب مخالفات ووقائع فساد.

يأتي ذلك قبل ساعات من أول زيارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمحافظة المنوفية، صباح الاثنين، وذلك وفق ما قالت صحيفة “المصري اليوم” التي ذكرت أن الرئيس، سيفتتح خلال زيارته لمحافظة المنوفية، المقرر لها، الاثنين المقبل، عددا من المشروعات بالمحافظة أبرزها المستشفى العسكري في شبين الكوم، ومدرسة فندقية حديثة في قويسنا، إلى جانب تفقد عدد من المصانع بمدينة السادات.

محمد صلاح فى امتحان اللغة العربية لطلبة إعدادى بإحدى مدارس النزهة

فوجئ طلاب إحدى مدارس اللغات بإدارة النزهة، خلال أدائهم مادة اللغة العربية للصف الثانى الإعدادى، بوجود موضوع تعبير عن اللاعب الدولى محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى.

كشفت مصادر حكومية مطلعة، عن إجراء حركة محافظين محدودة خلال الفترة القليلة القادمة، تتضمن تغيير عدد ممن ثبت عدم كفائتهم فى ملفاتهم الفترة الماضية.

علم “نمساوى”، أن الرقابة الإدارية ألقت القبض على الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بمدينة السادات بسبب واقعة تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الاعمال “رضا ح”، وقالت مصادر إنه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية التى تمت بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال إلى أن تم القاء القبض عليهم اليوم الأحد.

رئيس اتحاد المستثمرين من شمال سيناء: لا نخاف من شىء وسنتحدى الإرهاب بالتنمية

قال محمد خميس شعبان، رئيس اتحاد المستثمرين، خلال زيارته الأولى لمحافظة شمال سيناء، إن الزيارة تأتى فى إطار الدور الوطنى لتنمية سيناء، ومشاركة الدولة فى جهودها الجادة لتنمية وتعمير سيناء، مشيرا إلى أن اتحاد المستثمرين يشرف بالمساهمة الواجبة على رجال الأعمال تجاه الأهل فى مدينة بئر العبد وشمال سيناء بصفة عامة وشباب سيناء بصفة خاصة.

الرقابة الإدارية تضبط محافظ المنوفية ورجلى أعمال لتورطهم بقضايا فساد

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على محافظ المنوفية واثنين من رجال الأعمال لتورطهم فى قضايا فساد.. وسنوافيكم بالتفاصيل.

أول ظهور لوزيرة السياحة الجديدة بعد أدائها اليمين فى مقر الوزارة.. صور

توجهت اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عقب أدائها اليمين الدستورية إلى ديوان عام وزارة السياحة بالعباسية لتسلم مهام عملها رسميا، ولقاء قيادات ورؤساء القطاعات والمستشارين بالوزارة.

الإمارات: الشيخ عبدالله بن على آل ثانى حل ضيفا وحر التصرف فى تحركاته

أكد مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، أن الشيخ عبدالله بن علي آل ثانى حل ضيفا على دولة الإمارات العربية المتحدة بناء على طلبه وحظى بواجب الضيافة والرعاية بعد أن لجأ للدولة جراء التضييق الذى مارسته الحكومة القطرية عليه وقوبل بكل ترحاب وكرم، وهو حر التصرف بتحركاته وتنقلاته وقد أبدى رغبته بمغادرة الدولة، حيث تم تسهيل كافة الإجراءات له دون أى تدخل يعيق هذا الأمر.

مصادر: رئيس الوزراء يعود لمباشرة مهام عمله الأسبوع المقبل

كشفت مصادر حكومية مطلعة لـ” اليوم السابع”، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يعود لممارسة مهام عمله بمقر مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...