أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها»

القرموطي عن أزمة الأقباط: «بتتكرر كل سنة.. وطلعوا الإخوان منها»

مصطفى الهاوي
انتقد الإعلامي جابر القرموطي، قيام الأجهزة الأمنية بمنع أقباط قرية «الفرن» في مركز أبو قرقاص، يوم الأحد الماضي، من الصلاة في جمعية بالقرية أو أحد منازل المواطنين، بدعوى عدم صدور تصريح بالصلاة، قائلًا: «مش عايزين نحط راسنا في الرمل».

وأضاف القرموطي، خلال تقديمه برنامج «آخر النهار» المُذاع عبر فضائية «النهار»:«بقالي 9 سنين شغال في الفضائيات وأعتقد كل سنة بنتكلم عن نفس المشكلة لما بيكون فيه مناسبة أو احتفالية خاصة بالمسيحيين في الصعيد»، مستطردًا: «كل المشاكل لا يمكن أن تحل بهذه الطريقة القديمة العفنة غير المجدية أو المفيدة، وميصحش الأمور تنساق وتنتهي بالجلسات العرفية، نحن في دولة القانون».

وواصل: «ما ينفعش كل سنة نتكلم في موضوع الكنائس.. فيه أزمة ما زالت قائمة ولازم تتعالج، مفيش حاجة اسمها إخوان في الموضوع ده، أحنا بنشوف الموضوع ده من زمان، ولازم نطلع الإخوان من الدائرة دي، دي عقيدة عند بعض الناس إن المسيحيين مفيش عيد يمر عليهم كويس».

«القرموطي» للمطالبين بتعديل الدستور: «ماحدش يتكلم باسم السيسي»
قال الإعلامي جابر القرموطي، إنه لا يوجد رئيس يتولى الحكم مدى الحياة، لأن هذا يعني جمود الدولة، لكن مصر تعد دولة مؤسسات ولها كيان مؤسسي ورئيس وضع لها أسس.

وأكد «القرموطي»، خلال تقديمه برنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أنه فضلًا عن ضرورة احترام الدستور، على المُناديين بتعديل الدستور عدم الحديث باسم الرئيس، حيث لا يوجد له مقربون كما يدعون، مضيفًا: «سيب الأمور تمشي علشان نقدر نبني الدولة في ظل وجود هذه المشكلات، عندنا مؤسسات دولة، رئاسة وحكومة وبرلمان، وأصبحنا دولة وليس شبه دولة».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...