الرئيسية / حوادث / القصة الكاملة للهجوم على عربة ترحيلات مساجين «كتائب حلون»

القصة الكاملة للهجوم على عربة ترحيلات مساجين «كتائب حلون»

كتب: يونس محمد
تمكن 5 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان”من الهرب أثناء عودتهم من مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، إلى محبسهم بسجن طرة، ونجحت القوة المرافقة فى السيطرة على 3 منهم، بعدما أصابت أحدهم بطلق نارى، بينما تم ضبط 2 أخرين فيما لا يزال متهمين اثنين هاربين، وطرح الحادث عدة تسأولات كيف تمكن المتهمين من الهرب.
قال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إن الهاربين تمكنوا من كسر قفل باب سيارة الترحيلات التى يستقلونها وهربوا منها عند نزلة الدائرى باتجاه طريق الأوتوستراد أثناء عودة السيارة من أكاديمية الشرطة عقب جلسة محاكمتهم اليوم إلى منطقة سجون طره.
وقال مصدر أمنى، إن ضابطًا أصيب خلال أحداث هروب السجناء من السيارة الترحيلات، مساء اليوم الأحد، بمنطقة المعادى، مضيفاً أنه تم نقل الضابط إلى مستشفى الشرطة بأكاديمية الشرطة لتلقى العلاج اللازم، مشيرًا إلى أن حالته غير خطرة، ومن المقرر أن تستجوبه النيابة فور سماح حالته الصحية بذلك.

النيابة: المتهمين حاولوا سرقة طبنجة الضابط
كشفت تحقيقات النيابة العامة بالبساتين، عن تفاصيل جديدة في واقعة هروب متهمين “كتائب حلوان الإرهابية، أن ضابط الترحيلات استشعر وجود تحركات غير طبيعة في السيارة، لذا أمر السائق بالوقوف على جانب الطريق، وعندما ترجل من السيارة وجد عددًا من المتهمين يهربون بعد كسرهم الأقفال الحديدية، فأطلق عليهم النيران، وأصاب أحدهم بطلق ناري في القدم اليسرى.
وأضافت التحقيقات، أن عددًا من المتهمين هاجموا الضابط، وتمكنوا من الاستيلاء منه على سلاحه الميرى، وأصابوه بطلقة نارية، ولاذوا بالفرار، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج.

القاهرة مغلقة
على الفور أمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، سرعة تشكيل فريق بحث بالتعاون مع القوات المكلفة بعمليات التمشيط الموسعة تجريها فى منطقة المعادى للقبض على الهاربين، وسط انتشار قوات الأمن على مداخل ومخارج المنطقة، كما تم إغلاق الطرق المؤدية للمعادى بعدد من الأكمنة.

ماهو مصبر قضية “كتائب حلوان”؟
وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد أجلت، اليوم الأحد، محاكمة 215 متهماً، بينهم 140 محبوسا من أنصار جماعة الإخوان، بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء والمعروفة إعلاميا بـ”كتائب حلوان” لاستكمال سماع الشهود، ولحضور الباحث الاجتماعي لوضع تقريره بخصوص المتهمين الأحداث الخمسة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة