أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / القطريون يبايعون الشيخ «عبد الله بن علي» حاكما للدوحة بدلا من «تميم»

القطريون يبايعون الشيخ «عبد الله بن علي» حاكما للدوحة بدلا من «تميم»

على صالح
اشتعلت ثورة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من قبل القطريين يطالبون فيها بمبايعة الشعب القطري للشيخ عبد الله بن علي آل ثان، بعد نجاح وساطته مع المملكة العربية السعودية بشأن الحجيج القطريين.

وكشف موقع “قطريليكس”، عن تزايد عدد المطالبات القطرية بمبايعة الشيخ عبدالله انطلقت تحت عنوان “عبد الله المجد”، مطالبيه بتولي حكم الإمارة بدلا من تميم بن حمد، والذين أكدوا أن جده خليفة بن حمد انقلب على والد الشيخ عبدالله وأخذ الحكم منه.

وأفاد الموقع، بأن القطريين تباروا في إعلان ولائهم للشيخ عبد الله، واصفيه بأنه يعبر عن وجه الدوحة الحقيقي، بعيدا عن سياسات آل حمد التي تدعم الإرهاب وتتآمر على الأشقاء العرب، ما أدى إلى نبذ دول الجوار لقطر بسبب هذه السياسات المدمرة.

وكان الشيخ عبدالله دشن حسابه على موقع “تويتر” أمس، لتنهال عليه التغريدات المرحبة من القطريين المعارضين لنظام الدوحة، ليدشنوا هاشتاج #عبدالله_آل_ثاني_نورت_التويتر، وهو الهاشتاج الذي اكتسح على المستوى القطري والعربي، وسط مطالبات بمبايعة الشيخ عبد الله أميرا لقطر، تحت عنوان “عبدالله المجد” وفقا لـ “قطريليكس”.

وكتب أحد المغردين: “شعوب الخليج ترحب بالأمير الجديد لقطر”، فيما كتب آخر: “يا شيخ أبايعك على السمع والطاعة.. عبدالله المجد نورت”، وأضاف ثالث: “أني أرى الشيخ عبد الله بن علي المجد يعتلي عرش قطر بزفة من الحرس الأميري وتأييد من الشعب القطري”.

وعبر الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، الجمعة، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ونائبه الأمير محمد بن سلمان عن قبولهم لوساطته بخصوص الحجاج القطريين، معلنا أن خادم الحرمين الشريفين أمر بتخصيص غرفة عمليات خاصة بطاقم سعودي تتولى شؤون الحجاج من قطر وتكون تحت إشرافه في ظل قطع العلاقات بسبب تعنت نظام آل حمد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا قال قنصل إسرائيل في دبي عن محاولات تل أبيب للتطبيع مع السعودية؟

ضيف الحلقة القنصل الإسرائيلي في دبي إيلان شتولمان. القنصل الإسرائيلي في دبي ...