euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia القوات العراقية تحقق تقدماً جنوب الموصل وتنتزع قرى من “داعش” – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / القوات العراقية تحقق تقدماً جنوب الموصل وتنتزع قرى من “داعش”

القوات العراقية تحقق تقدماً جنوب الموصل وتنتزع قرى من “داعش”

أخبار العالم −
قال مسؤول محلي، إن القوات العراقية حققت تقدماً، اليوم الإثنين، في حملتها العسكرية جنوب الموصل، وانتزعت قرى من تنظيم “داعش” الإرهابي، في وقت تواصل فيه طائرات التحالف الدولي قصف مواقع الأخير داخل المدينة، شمالي البلاد

وقال صالح حسن الجبوري، مدير ناحية القيارة، إن “القوات العراقية ممثلة بجهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي، تمكنت منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم، من تحرير مناطق كانت تخضع لسيطرة التنظيم، تتبع إداريا ناحية القيارة وقضاء الحضر”.

وأوضح “الجبوري” (يزاول عمله من قرى “الحاج علي” التابعة لناحية القيارة المحررة مؤخرا) أن القرى التي تم تحريرها الليلة هي “جدالة، ومفرق القيارة (تابعتين لناحية القيارة)، وازعيزيعة، والاميلح، والركعي، واصلبي، ومفرق الحضر، (تتبع إداريا قضاء الحضر)”.

من جانبه قال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في شرطة نينوى، مقرها قاعدة “سبايكر” بمحافظة صلاح الدين، إن “تسعة من عناصر التنظيم قتلوا، بقصف جوي لطائرات التحالف على أهداف ثابتة وأخرى متحركة داخل الموصل، فضلا عن مقتل مدني واحد، وإصابة ستة آخرين بجروح”.

وأوضح العقيد، أن “أكثر من 20 ضربة جوية استهدفت مقرات ثابتة للتنظيم داخل جامعة الموصل شمالي المدينة، وتحديدا كلية العلوم الإسلامية، وضربة ثانية استهدفت المعهد الفني، كما استهدفت الطائرات الحربية أهدافا متحركة في منطقة الفيصلية، وحي الرفاق شرقي المدينة”.

وانطلقت في 23 مارس الماضي، المرحلة الأولى من العمليات العسكرية لتحرير الموصل، ومنذ ذلك الوقت استعادت القوات العراقية مساحات واسعة من “داعش”، بينها قاعدة القيارة الجوية التي ستكون منطلقا لشن هجمات جوية ضد التنظيم في الهملية المرتقبة لتحرير كامل الموصل.

وفي بغداد، قتل جندي عراقي ومدنيان اثنان، اليوم، في هجومين منفصلين بالعاصمة العراقية، وفق ما أفاد به ضابط شرطة.

وقال النقيب حسن النوفل، إن جنديا قتل وأصيب اثنان من زملائه بجروح، جراء تعرضهم لإطلاق نار من قناص، على حاجز أمني في قضاء الطارمية، شمالي العاصمة.

وفي حادث ثان، قال النوفل، إن عبوة ناسفة انفجرت على مقربة من سوق في منطقة “الشعب” شمال شرقي المدينة، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة 9 آخرين بجروح.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين لغاية إعداد الخبر، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر تنظيم “داعش” عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة، مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

وشن “داعش” هجمات تعد الأعنف هذا العام خلال الشهرين الماضيين، تزامنا مع انحسار نفوذه في شمال وغرب البلاد، عندما خسر “الفلوجة” كبرى مدن الأنبار، قبل نحو شهرين.

المعارضة تكسب مواقع جديدة وتدخل أحياء حلب الغربية

أخبار العالم −
نجح جيش الفتح وفصائل المعارضة في السيطرة على مواقع جديدة في حلب ودخلوا أحياءها الغربية، بينما قتل أكثر من عشرين من عناصر النظام والمليشيات الموالية له في هجوم المعارضة لفك حصار حلب

تمكنت المعارضة المسلحة من السيطرة على نقاط على خط إمداد قوات النظام من الريف الجنوبي لحلب نحو الأحياء التي يسيطر عليها غربي المدينة، ويأتي ذلك بعد تقدمها سابقا في المعارك جنوبي المدينة وغربيها.

وسقط نحو عشرين من أفراد قوات النظام والمليشيات الموالية له قتلى في الهجوم، كما جرح وأسر العشرات.

وقال فصيل فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) إن اثنين من مقاتليه فجرا نفسيهما في مواقعَ لقوات النظام داخل مدرسة الحكمة، وإن قواته تمكنت من أسر 12 من عناصر قوات النظام، بينما فر عشراتٌ آخرون.

وكان جيش الفتح وفصائل المعارضة المسلحة قد شنت الأحد هجمات مضادة في جنوب وجنوب غرب حلب للضغط على قوات النظام التي تحاصر منذ 17 يوليو الماضي الأحياء الشرقية من المدينة الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة المسلحة.

وأكدت غرفة عمليات جيش الفتح بعيد الهجوم السيطرةَ على مواقع في ريف حلب الجنوبي، من بينها تلة أحد وتلة مؤتة وتلة المحبة وكتيبة الصواريخ جنوب حلب، بعد معارك مع المليشيات الموالية للنظام. وأضافت الغرفة أن المعارك أسفرت عن مقتل عشرة عناصر من قوات النظام في الأكاديمية العسكرية غرب حلب.
المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء السويسري يدين القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد ويغرمه 400 مليون جنيه

أدان القضاء السويسري القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة بي إن سبورت، ونادي ...