الرئيسية / أخبار عربية / القوات العراقية تنسحب من قرية بـ”صلاح الدين” استعادتها من “داعش” قبل يومين

القوات العراقية تنسحب من قرية بـ”صلاح الدين” استعادتها من “داعش” قبل يومين

انسحبت وحدات من الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي، اليوم الإثنين، من قرية “الزوية” بعد يومين من استعادة السيطرة عليها من تنظيم “داعش” الإرهابي، جنوب الشرقاط، شمال محافظة صلاح الدين، وسط تضارب الأنباء عن دوافع الانسحاب

وقال القيادي في الحشد الشعبي، يزن مشعان الجبوري، إن “اشتباكات اندلعت اليوم مع داعش داخل القرية”، مبيناً أن “الاشتباكات استمرت لوقت طويل، ولكن الجيش انسحب في نهاية المطاف”.

وأضاف “الجبوري” أن عددا كبيرا من عناصر التنظيم المتشدد سقطوا بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات، مبيناً أن الأخير هاجم منطقة الزوية عبر نهر دجلة والجبل المحيطين بها، وحاول استهداف الطيران المحلق في المنطقة (لم يحدد تبعيته).

وتضاربت الأنباء حول دوافع انسحاب القوات الحكومية والميلشيا الموالية لها، إذ اعتبرت مصادر ميدانية (لم ترغب بالكشف عن هويتها) “أن الانسحاب وقع تحت وطأة الاشتباكات”، بينما اعتبرته مصادر أخرى “انسحابا تكتيكياً”، بينما لم يصدر عن الجهات الرسمية بيانات رسمية بهذا الخصوص.

من جانبه قال النقيب في الجيش العراقي غزوان الجبوري، إن المعارك أسفرت عن مقتل عنصرين على الأقل في صفوف الجيش والحشد الشعبي، وإصابة أكثر من 12 آخرين.

وكانت خلية الإعلام الحربي (تابعة لوزارة الدفاع) قد أعلنت أمس الأول السبت، “تحرير الزوية بشكل كامل بعد 27 شهرا من سيطرة تنظيم داعش عليها”، واعتبرتها “منطقة مهمة”.

وفي بغداد، أفاد النقيب في وزارة الداخلية، دحام المحمود، للأناضول، بـ”مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، جراء انفجار عبوة ناسفة، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية”.

وفي حادث منفصل، قال “المحمود”، إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم قرب مطعم في شارع الشيخ عمر، وسط العاصمة، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هجومي بغداد على الفور، لكن السلطات العراقية عادة ما تتهم عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بتنفيذ مثل هذه الهجمات.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريحات مريبة لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن العيوب الفنية في بناء سد النهضة

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أن بلاده تواجه تحديات مالية وفنية ...