euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia الكرملين ينفي علمه بوجود قوات مصرية بسوريا – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / الكرملين ينفي علمه بوجود قوات مصرية بسوريا

الكرملين ينفي علمه بوجود قوات مصرية بسوريا

أعلن الكرملين في روسيا أنه لا يملك معلومات عن مشاركة عسكريين مصريين بالقتال في سوريا، وذلك بعد أنباء عن وصول طيارين مصريين إلى سوريا لمساندة قوات النظام، وعن تصعيد متوقع لهذه المساندة خلال شهرين

ورفض الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الخميس التعليق على تقارير إعلامية تحدثت عن وجود قوات مصرية تقاتل في سوريا، وقال “لا أعرف شيئا عن هذا، ولا أستطيع أن أقول شيئا”.

كما أكد بيسكوف عدم وجود معلومات لديه بشأن ما إذا ناقش الرئيسان فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي مشاركة جنود مصريين بالعمليات إلى جانب قوات النظام السوري.

وكانت صحيفة السفير اللبنانية قد أفادت أن 18 طيارا حربيا مصريا وصلوا قاعدة حماة الجوية السورية يوم الـ12 من الشهر الجاري، دون أن تؤكد مشاركتهم بالعمليات، وأن ضابطين مصريين برتبة لواء يعملان منذ شهر بمقر الأركان السورية في دمشق.

ونقلت عن مسؤول أمني سوري قوله إن مسؤولين مصريين وعدوا الجانب السوري بإرسال قوات إلى هناك وإن موعد ما بعد الـ23 من يناير المقبل سيكون ما وصفها بساعة الصفر، وسترتفع بعدها وتيرة الانخراط المصري العسكري في سوريا.

كما أشارت أنباء أخرى إلى مشاركة قوات مصرية في مناورات مشتركة مع قوات روسية بمدينة طرطوس على الساحل السوري، حيث توجد هناك قاعدة بحرية روسية.

وقال السيسي في مقابلة تلفزيونية مؤخرا إن “إيجاد حل سياسي لـالأزمة السورية هو الحل الأمثل، ولا بد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها” مضيفا أن الجيش الوطني في سوريا هو جيش النظام.

ولدى سؤاله عن إمكانية إشراك قوات مصرية في سوريا، أجاب السيسي بأنه “من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال، حتى لا تكون هناك حساسيات من وجود قوات أخرى تعمل لإنجاز هذه المهمة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...